أدخل موقع +

شقق للايجار في مرسى مطروح

لا يوجد عقارات

لاوجود لعقارت مطابقة لبحثك حالياً

بإمكانك تجربة التالي
تغيير الموقع

أفضل شقق للايجار بمرسى مطروح

أفضل شقق للايجار بمرسى مطروح

محافظة مرسى مطروح هي احدى المحافظات المصرية التي تتمتع بمكانة هامة وشهرة بين الأفراد بصفة عامة بفضل موقعها الاستراتيجي حيث تقع على الطريق الساحلي الدولي، وتحدها الحدود الليبية شرقا ومدينة الاسكندرية غربا، كما أنها ميناء بحري وعاصمة لمحافظة مطروح و مصيف يأتي اليه السياح من كل حدب وصوب نظرا لاحتوائها على شواطئ هادئة ذات رمال بيضاء ناعمة حيث بنيت المدينة على خليج يحميه من هيجان البحر. وتنفرد المدينة بالتخطيط العمراني الجيد لأحيائها ولشوارعها حيث الشوارع المرصوفة والمناطق المخصصة للمشي والتنزه بعيدا عن حركة السيارات والازدحام الذي يعم المحافظات الكبيرة مثل القاهرة والمنصورة وغيرها فضلا عن الهواء النقي والهدوء والتنظيم المعماري الجيد للمباني السكنية فيها والتصميمات الهندسية المميزة للعمائر السكنية فيها. ولذلك يفضل الكثير من الأفراد البحث عن شقق للايجار بمرسى مطروح. ومن أهم مميزات مرسى مطروح احتوائها على العديد من المناطق الأثرية والمعالم الطبيعية السياحية مثل معبد رمسيس الثاني ومحمية العميد الطبيعية ومدينة يولوس قيصر الغارقة والكنيسة القبطية وقصر كليوباترا السابعة الغارق ومخبأ روميل وآثار الترسانة البحرية للبطالمة الكائنة غرب الميناء الحديث.


مميزات واسعار شقق للايجار بمرسى مطروح للمصيف

مميزات واسعار شقق للايجار بمرسى مطروح للمصيف

وكانت تعرف مرسى مطروح في عهد المصريين القدماء على أنها مدينة صيد صغيرة، وقد تم تغيير اسمها أكثر من مرة مع اختلاف العهود. فكانت تعرف باسم "أمونيا" في عهد الاسكندر الأكبر و"بارايتونيون" في عهد البطالمة والامبراطورية البيزنطية وعرفها الرومان باسم "بارايتونيوم". ومن الجدير بالذكر أيضا أنها أصبحت من الموانئ الهامة الخاصة بتصدير السلع والمحاصيل الى روما في عهد الرومان. وتنقسم الشقق بشكل عام هناك إلى شقق فندقية في مرسى مطروح وأخرى سكنية.

وتعتبر الشقق الفندقية هي الاختيار المفضل لأبناء الطبقة العليا والعرب الذين يأتون الى مرسى مطروح لقضاء أجازة صيفية صغيرة للاسترخاء والاستجمام بعيدا عن ضوضاء المدينة نظرا لاحتوائها على نفس مميزات الفنادق مثل الأمن والحراسة والاستقبال والخدمات مثل خدمة تنظيف الغرف والمطاعم والكافيهات، أما الشقق السكنية فهي تعتبر الاختيار المفضل لأبناء الطبقة المتوسطة والعائلات الكبيرة نظرا لأنها تتميز بالمساحات الواسعة واحتوائها على غرف نوم كثيرة. كما أنها تعتبر الاختيار المفضل للراغبين في ارتياد مرسى مطروح في أي وقت من أوقات السنة حيث تعتبر اسعار ايجار الشقق في مرسي مطروح منخفضة بالمقارنة للشقق الفندقية حيث يبلغ متوسط سعرها 1500 جنيه مصري شهري. ولذلك فهي تعتبر نقطة جذب للكثير من الأفراد. ويختلف إقبال الأفراد على شقق للايجار بمرسي مطروح وفقا للمميزات التي تختص بها كل شقة من حيث الموقع الجغرافي والمساحات والأسعار. فعلى سبيل المثال، يفضل الكثير من الأفراد البحث عن شقق للايجار في المناطق الحيوية والتي يكثر بها المراكز الخدمية مثل المطاعم والكافيهات ومراكز التسوق وغيرها. أما البعض الآخر فيفضلون البحث عن شقق للايجار بمرسى مطروح على البحر وهو يعتبر من أكثر الاختيارات شيوعا بين الأفراد. وهناك من يفضلون البحث عن الشقق المعروضة للايجار في المناطق الهادئة نظرا لقلة المراكز الخدمية بها وبذلك فهي تصبح أقل سعرا عن نظائرها من الشقق المعروضة للايجار في المناطق الحيوية. وفيما يلي سنستعرض المناطق السكنية والشواطئ التي يزداد الإقبال عليها من الباحثين عن شقق فاخرة للايجار بمرسى مطروح.

أولا: المناطق الساحلية - الشواطئ - في مرسى مطروح

وتعد شقق للايجار في عجيبة من أكثر الوحدات سكنية طلبًا التي تلاقي إقبالا من الباحثين عن شقق معروضة للايجار فى مرسى مطروح على البحر حيث يعد من أشهر الشواطئ في مرسى مطروح وينفرد بالمناظر الطبيعية الخلابة والمياه الزرقاء الفيروزية، كما يقع هذا الشاطئ أمام صخرة عملاقة يسير في ظلالها بعض الأشخاص مستمتعين بذلك المشهد و تتناثر بعض الصخور على رمال الشاطيء في منظر بديع. وبالمثل، يعتبر شاطئ علم الروم من الشواطئ المميزة في مرسى مطروح، كما أنه ينفرد بالهدوء نظرا لأنه يبعد عن مدينة مرسى مطروح بحوالي 12كم. وتتميز القرية باحتوائها على مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم السورية والمصرية. ولذلك يفضل الكثير من الأفراد البحث عن شقق للايجار على البحر بمرسى مطروح في علم الروم. كذلك يعد شاطئ روميل من أجمل الشواطئ بمرسى مطروح وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى القائد الألماني "روميل" الذي يقال بأنه اختبأ في خندق بجوار الشاطئ. وينفرد الشاطئ بموقع استراتيجي نظرا لأنه يقع بجزيرة روميل أمام الميناء الشرقي لمدينة مرسى مطروح. ولذلك فهو يلاقي إقبالا من الباحثين عن شقق للايجار مصيف مرسى مطروح. أما حمامات كليوباترا فهي تعد من أجمل شواطيء العالم بشهادة زوارها حيث يمتاز شاطئها بالمياه الشفافة والرمال البيضاء الناعمة. ويبلغ متوسط سعر شقق للايجار في مطروح بحمامات كليوباترا 2500 جنيه مصري.

ثانيا: المناطق السكنية

ويعتبر شارع اسكندرية من أهم الشوارع في محافظة مرسى مطروح وأشهرها نظرا لأنه أطول شارع فيها فضلا عن احتوائه على المرافق والخدمات المتكاملة التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل الفنادق الفخمة والمحلات التجارية والمعارض ومجموعة متنوعة من مطاعم الأسماك والمطاعم المصرية والسورية التي من شأنها إرضاء كافة الأذواق. ولذلك فهو يعتبر من الاختيارات المفضلة للباحثين عن شقق للايجار فى مرسى مطروح. وبالمثل، يعتبر شارع ليبيا من الشوارع الشهيرة في مرسى مطروح ويتميز باحتوائه على الكثير من الخدمات والأسواق والمحلات التجارية والتي تتميز باحتوائها على مجموعة متنوعة من السلع والبضائع مثل المواد الغذائية والملابس والأجهزة الكهربائية ومستحضرات التجميل. ولذلك فهو يلاقي إقبالا كبيرا من المستأجرين والباحثين عن شقق للايجار في مرسي مطروح. وتنقسم الشقق السكنية إلى شقق مفروشة وأخرى غير مفروشة. وتعتبر شقق بمرسى مطروح للايجار مفروشة من الاختيارات المفضلة لمعظم الأفراد الذين يأتون إلى مرسى مطروح لقضاء العطلة الصيفية. أما البعض الأخر من الأفراد الذين يأتون إلى مرسى مطروح بغرض العمل فيفضلون البحث عن شقق للايجار عالمحار وذلك لانخفاض أسعارها بالمقارنة للشقق السكنية المفروشة.

وأخيرا، إذا كنت تبحث عن شقق للايجار فى مرسى مطروح بالصور، يمكنك الاطلاع على موقع بروبرتي فايندر وستجد قائمة بأفضل تلك الشقق و بمساحات وأسعار متنوعة.