دليل المناطق
حي المعادي

حي المعادي

حي المعادي

أفضل أحياء المعادي
أفضل أماكن الخروج في المعادي
أسعار العقارات في المعادي

حي المعادي هو من الأحياء التي يُضرَب بها المثل في الرقي والجمال مُنذ نشأتها حتى يومنا هذا، فضلاً عن البنايات التي بُنيت لتحاكي نظم العمارة الانجليزية، والشوارع المزدحمة بالأشجار، والأبراج الفخمة المُطلة علي كورنيش النيل والتي بدأت مؤخراً في استيعاب نسبة كبيرة من الجاليات الأجنبية.

يتميز حي المعادي بروعة الهندسة المعمارية والتخطيط المبهر، الأمر الذي جعل كل ميدان مجلس قائم بذاته لسكان منطقته. وأخيراً، تجمع المعادي بين الهدوء ومميزات المدن المُفعمة بالحياة؛ لتصبح بذلك من الأحياء التي توفر لساكنيها وزائريها تجربة فريدة واستثنائية من حيث السكن، والمعيشة، وأماكن الخروج.

وفيما يلي، سوف نتعرّف على أهم تفاصيل وخبايا هذا الحي الرائع؛ لنسلط الضوء على مميزاته:

أين يقع حي المعادي في مصر؟
يقع حي المعادي على ضفة النيل الشرقية، ويمكن الوصول إليه عبر عدة طرق رئيسية، منها طريق النصر، وصلاح سالم، والدائرى وكورنيش النيل وطريق الأوتوستراد؛ كما يَحُد حي المعادي من الجهة الشمالية حي البساتين، ومن الجهة الجنوبية حي حلوان، ومن الجهة الغربية كورنيش النيل.

كم تبعد المعادي عن أشهر الأماكن الموجودة في المنطقة؟
تشتهر منطقة المعادي بكونها مَعقِلاً للمناطق التي تتميز بالرقي والهدوء، جاذبة معها الوافدين سواء من داخل القاهرة أو من خارجها؛ باعتبارها واحدة من الأماكن التى تحتوى على نسبة كبيرة من الجاليات الأجنبية في مصر، ومن أشهر هذه المناطق:
جزيرة المعادي: تبعد 6 دقائق
شارع 9: يبعد حوالي 7 دقائق
مزاج كافيه: يبعد حوالي 8 دقائق
ذا بلاتفورم: يبعد 11 دقيقة
ذا كورتيارد: يبعد حوالي 12 دقيقة
سيتي سنتر كارفور: يبعد حوالي 17

Properties العقارات في حي المعادي