إعادة تعيين

عقارات للبيع في محافظة دمياط

الترتيب حسب:
1 results

مناطق قريبة من محافظة دمياط

دليلك الشامل للبحث عن أفضل عقارات دمياط للبيع

تحتل محافظة دمياط مكانة هامة بالمقارنة لنظائرها من المحافظات الأخرى، فهي من أهم وأشهر المحافظات المصرية وعاصمتها هي مدينة دمياط. وتنفرد تلك المحافظة بموقعها الاستراتيجي في الجزء الشمالي الشرقي من الدولة، كما أنها تنفرد بسهولة الوصول منها وإليها من خلال عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل طريق دمياط – كفر البطيخ، وطريق طلخا – دمياط، والطريق الساحلي الدولي، وطريق الجمالية – دمياط. علاوة على ذلك، فان أغلب المناطق السكنية بها تنفرد بالتخطيط الجيد والطرق المتسعة النظيفة و الممهدة، فضلا عن المساحات الخضراء المنتشرة في كافة أرجائها. ومن مميزات تلك المحافظة أيضا مساحتها الواسعة حيث تمتد على ما يقرب من 589 كم مربع بالاضافة الى مناخها الجاف صيفا والمعتدل الممطر شتاءا. كل ذلك بدوره أدى الى ارتفاع الطلب على عقارات دمياط للبيع. وتشتهر تلك المحافظة بتوسعها في العديد من القطاعات كالتجارة، والصناعة، والزراعة مما أدى الى توافد الأفراد عليها من كل حدب وصوب للاقامة والعمل بها على المدى الطويل. ليس هذا فقط، بل ان تلك المحافظة تنفرد بالهدوء بالمقارنة للعديد من المحافظات الأخرى مثل القاهرة والاسكندرية نظرا لقلة الزحام بها مما جعلها من الاختيارات المفضلة للراغبين في الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الصخب والضجيج المحيط بالمدينة. وتضم تلك المحافظة كافة المرافق والخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل المنشآت التعليمية، والمستشفيات، والعيادات، والمولات التجارية، ومراكز التسوق، والمساجد، والنوادي، والكافيهات، والمطاعم. كما أنها تضم مجموعة متنوعة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة والتي بدورها تسهل على الأفراد الحركة والتنقل من مكان لآخر وبأسعار رمزية.


دليلك الشامل للبحث عن أفضل عقارات دمياط للبيع
خصائص و اسعار العقارات في دمياط

خصائص و اسعار العقارات في دمياط

وقد برزت تلك المحافظة على رأس العديد من المحافظات الأخرى واستطاعت أن تستقطب العديد من المشترين والمستثمرين لما تنفرد به من خصائص تتمثل في شواطئها الساحرة ذات المياه الفيروزية الصافية والرمال البيضاء الناعمة. علاوة على ذلك، فإنها تتميز بكثرة المساحات الخضراء وأشجار النخيل بها، فهي تغطي الساحل من رأس البر شرقا، وحتى جمصا غربا، ومن البحر شمالا، وحتى جنوب قرية الرياض والطريق السريع جنوبا، باستثناء منطقة دمياط الجديدة. ومن أهم ما يميز تلك المحافظة أنها تعتبر الوحيدة في التخلص من البطالة على مستوى مصر حيث أن نسبة البطالة بها 0%. كل ذلك بدوره ساهم بشكل كبير في زيادة الإقبال على عقارات للبيع بدمياط. وتضم تلك المحافظة أيضا أهم وأقدم المصايف في مصر وهي مدينة رأس البر مما أدى أيضا إلى ارتفاع الطلب عليها أيضا من قبل الأفراد الراغبين في الاستجمام والابتعاد عن روتين الحياة اليومية. وفيما يلي سنستعرض خصائص عقارات دمياط بمختلف أنواعها وأكثر الأماكن التي تستقطب المشترين والمستثمرين لنسهل عليك عملية اختيار وحدتك المستقبلية.

ويرتفع الطلب على اراضي للبيع بدمياط من قبل الأفراد بسبب زيادة أسعار الوحدات السكنية في الأونة الأخيرة بشكل كبير وقلة المعروض مما أدى الى اتجاه العديد منهم للبحث عن أراضي بغرض البناء وتأمين مستقبل أبنائهم. وتضم تلك الأراضي كافة المرافق التي من شأنها توفير الراحة والرفاهية الكاملة للأفراد مثل الماء، والكهرباء، والصرف الصحي، كما أنها تكون مرخصة ومسجلة في الشهر العقاري. وبالمثل، يفضل الكثير من الأفراد البحث عن اراضى للبيع فى دمياط بغرض الاستثمار وتوفير وحدات سكنية بأسعار معقولة لأبناء الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل. ومن حيث أسعار تلك الأراضي، فهي تعتبر معقولة بالمقارنة لنظائرها من المناطق السكنية الأخرى، فهي غالبا ما تكون في حدود 4.000.000 جنيها. وبالرغم من ذلك، يوجد أنظمة سداد متنوعة وتسهيلات في السداد حيث يمكن للأفراد دفع مقدم بسيط وتقسيط المبلغ على مدار سنوات طويلة تصل الى 8 سنوات، الأمر الذي أدى الى ارتفاع الطلب على اراضى للبيع فى دمياط بالتقسيط. 

كذلك اتجه الكثير من المستثمرين للبحث عن اراضي للبيع في دمياط لتطوير مشاريع سكنية عليها وذلك لتلبية احتياجات الأفراد المختلفة وتخفيف الفجوة بين العرض والطلب. وبالفعل، تم تطوير العديد من الكمبوندات السكنية الفاخرة مثل كمبوند "اثمار"، و"سيكون ريزورت"، و"سكن مصر" وغيرها. وبالمثل، يرتفع الطلب على اراضى للبيع بدمياط القديمة وخاصة الأراضي الزراعية حيث أنها تنفرد بخصوبتها لقربها من نهر النيل. وتشتهر دمياط القديمة بكثرة مزارع الجوافة بها وخصوصا في كفر البطيخ، وكذلك أشجار النخيل حيث أنها تزيد على المليون ونصف المليون نخلة. وقد صدرت دمياط القديمة 1.200.000 نخلة على عدة دول مثل الصين واليونان، الأمر الذي أدى الى زيادة الاقبال على اراضي للبيع في دمياط القديمة بشكل كبير.

أما الفيلات والمعروضة أيضا بالمنازل فيرتفع الطلب عليها بشكل كبير من قبل أبناء الطبقة الأرستقراطية وصفوة المجتمع نظرا لأنها تكون فخمة وفسيحة وتنفرد باحتوائها على غرف نوم كثيرة وواسعة حيث تتكون أغلبها من 5 غرف نوم و5 حمامات. وهناك فيلات تتكون من 3 غرف نوم و3 حمامات بينما تتكون فيلات أخرى من 7 أو 8 غرف نوم اعتمادا على المساحة والتوزيع. ويبلغ متوسط سعر منزل للبيع بدمياط 4.000.000 جنيها، ولذلك فإن تلك المنازل تعد من الوجهات المميزة للاستثمار. ويزداد الاقبال على تلك الفيلات بكمبوند اثمار بين الأفراد الباحثين عن عقارات دمياط الجديدة حيث أنها تنفرد بإطلالتها الساحرة على شاطئ البحر. علاوة على ذلك، فإنها مصممة ومتشطبة على أعلى المستويات الهندسية والتخطيطية لتناسب نمط حياة العائلة المصرية الذين يحلمون بالسكن في قلب المساحات الخضراء والابتعاد عن الضجيج والصخب المسيطر على المدينة. 

ليس هذا فقط، بل ان هذا الكمبوند يضم مجموعة متنوعة من الخدمات المميزة مثل حمامات السباحة، والنادي الصحي، والمول التجاري، والخدمات الطبية، والملاعب والمساحات المفتوحة، والمطاعم. وإذا قمنا بعمل مقارنة بين أسعار العقارات في دمياط الجديدة بالآونة الأخيرة بعقارات دمياط الجديدة 2016 سنجد أنها لم تختلف كثيرا بالرغم من الحالة الاقتصادية التي مرت بها البلاد مؤخرا نتيجة تعويم الجنيه وانخفاض سعره بشكل كبير أمام العملات الأجنبية مما أدى الى ارتفاع الطلب على تلك المدينة بشكل كبير. ويبلغ متوسط سعر الفيلات المعروضة للبيع بدمياط الجديدة بشكل عام 5.000.000 جنيها. أما شقق للبيع بدمياط فهي من أكثر أنواع العقارات شيوعا بين الأفراد وذلك بفضل مساحاتها المتنوعة لتناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات حيث تتراوح ما بين 100 – 300 متر مربع. علاوة على ذلك، فإنها تضم العديد من المرافق ومميزات الترف التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل الأمن، والحراسة، والمكيفات المركزية، والشرفات، ومواقف السيارات الخاصة، وخدمة حارس العقار، وتجهيزات المطبخ، واماكن مخصصة لتربية الحيوانات....إلخ. 

ويرتفع الطلب على الشقق بين الباحثين عن عقارات دمياط القديمة نظرا لأن تلك المدينة تعد عاصمة محافظة دمياط ومن أهم وأكبر المدن السكنية بها. كما أنها تضم العديد من الخدمات الاستثنائية مثل المنشآت التعليمية، والمولات التجارية، ومراكز التسوق، والمحلات، والمستشفيات، والكافيهات، والمطاعم. ويبلغ متوسط سعر شقق للبيع بدمياط القديمه 400.000 جنيهاً. ومن مميزات تلك الشقق تقسيماتها الرائعة والتي بدورها تجعل مظهر الغرف واسعا، جذابا، ومريحا للعين أيضا، كما يوجد مسافات واسعة تفصل بين تلك الشقق وذلك لضمان الراحة والخصوصية الكاملة للأفراد. أما هؤلاء الذين يرغبون في الاستجمام والاسترخاء أمام شاطئ البحر في الأجازة الصيفية فيفضلون البحث عن شقق للبيع براس البر حيث أن تلك المنطقة تعد من أقدم وأشهر المصايف بالمحافظة كما ذكرنا سابقا. كما أن امتلاك شقة هناك يعد من الفرص الاستثمارية المميزة للأفراد، ناهيك عن أنه يتيح لهم فرصة للتردد على راس البر في أي وقت من العام. 

وأخيرا، يمكنك كتابة كلمات البحث مثل "دمياط الجديدة عقارات" أو العقارات المعروضة للبيع في دمياط، وستجد قائمة بأفضل العقارات على بروبرتي فايندر بمختلف أنواعها مثل الشقق، والمنازل، والأراضي، والمحلات من أفضل الوسطاء العقاريين في مصر وبأسعار متنوعة لتختار منها ما يتناسب مع احتياجاتك.