إعادة تعيين

شقق للبيع في محافظة دمياط

الترتيب حسب:
3 results

استثمر في شقق للبيع بدمياط

محافظة دمياط هي احدى أهم وأشهر المحافظات بجمهورية مصر العربية، وعاصمتها مدينة دمياط. وقد حباها الله بموقع استراتيجي حيث كانت نافذة مصر الأولى على ساحل البحر الأبيض المتوسط، الأمر الذي جعلها مستهدفة من قبل الغزوات الأجنبية الطامعة في احتلالها. وقد وفر هذا الموقع الجغرافي المتميز مساحة شاطئية كبيرة ذات أراضي رملية ممهدة مما أعطاها قدرة تنافسية في مجال الاستثمار السياحي، ولذلك فهي تجذب الأفراد من كل حدب وصوب. فضلا عن موقعها الجغرافي المتميز، فإن تلك المحافظة تنفرد بطبيعتها الساحرة وكثرة المساحات الخضراء وأشجار النخيل بها وكذلك مناخها الرائع صيفا وشتاءا مما ساهم بشكل كبير في تشجيع الأفراد على الحركة، والعمل والنشاط. كل ذلك بدوره أدى الى ارتفاع الطلب على شقق للبيع بدمياط. وتتمتع تلك المحافظة بمجموعة من الخصائص والقدرات التنافسية والتي بدورها تميز تلك المحافظة عن غيرها من المحافظات بالجمهورية، فهي تنفرد بتفوقها في الانتاج السمكي حيث يحدها بحيرة المنزلة، والبحر الأبيض المتوسط، ويمر بها فرع نيل دمياط. كما أنها تتميز بازدهار النشاط الزراعي بها وكذلك حقول الغاز الطبيعي فضلا عن توافر العمالة اللازمة لاقامة العديد من المشاريع والصناعات مثل السفن، والأثاث، واليخوت، ومنتجات الحلويات، والألبان. علاوة على ذلك، فإنها تضم كافة المرافق والخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل المنشآت التعليمية، والمستشفيات، والعيادات، والمولات التجارية، ومراكز التسوق، والمراكز الترفيهية، والكافيهات، والمطاعم وغيرها.


استثمر في شقق للبيع بدمياط
مميزات و اسعار الشقق فى دمياط

مميزات و اسعار الشقق فى دمياط

وتضم تلك المحافظة العديد من المعالم الهامة مثل جامع عمرو بن العاص، وجامع الحديدي، ومسجد المعيني، وجامع البحر. علاوة على ذلك، فإنها ترتبط بالمحافظات الأخرى عن طريق شبكة طرق برية حديثة تنتشر في كافة أرجائها، كما يمر بها الطريق الدولي الساحلي الذي يربط المغرب العربي بالمشرق. ويزداد الإقبال على شقق للبيع فى دمياط بشكل خاص نظرا لتنوع مساحاتها لتناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات، كما أن أسعارها تعتبر معقولة بالمقارنة لنظائرها من الوحدات السكنية الأخرى حيث يبلغ متوسط سعرها 600.000 جنيهاً. وتضم المحافظة مجموعة متنوعة من المدن الحيوية مثل دمياط، رأس البر، وعزبة البرج، والزرقا، والسرو، والروضة، وفارسكور، وكفر البطيخ، ودمياط الجديدة، وغيرها، ولكل منها طابع خاص. وفيما يلي سنستعرض خصائص أفضل الأماكن التي يزداد الإقبال عليها لتكون بمثابة دليلا شاملا لجميع الأفراد والباحثين عن شقق تمليك بدمياط.

مدينة دمياط من أكثر المدن السكنية التي يرتفع الطلب عليها نظرا لأنها العاصمة وتتمركز بها معظم المنشآت التعليمية، والمراكز الخدمية التي بدورها تخدم قاطني المدينة. كما أنها تعد من أجمل وأرقى المدن السكنية في مصر نظرا لأنها تنفرد بالتخطيط الجيد، والطرق الواسعة النظيفة والممهدة فضلا عن مناخها الرائع وسواحلها الطويلة المطلة على النهر والبحر، ومن هنا ارتفع الطلب على شقق للبيع في دمياط. وتنفرد المدينة بتوسعها في النشاط الزراعي، فهي تتميز بكثرة مزارع الجوافة وأشجار النخيل، كما أنها صدرت فوق المليون نخلة الى العديد من الدول مثل الصين واليونان. علاوة على ذلك، فإن المدينة تنفرد بتوسعها في النشاط الصناعي أيضا وخاصة في صناعات الألبان، والحلويات، والنسيج، وتعليب الجمبري، والسردين، الأمر الذي أدى الى زيادة فرص العمل بها، وبالتالي ارتفاع الطلب على شقق بدمياط للبيع. ليس هذا فقط، بل أنها تضم احدى أكبر الموانئ المصرية وهو "ميناء دمياط" الذي ينشط استقبالا للسفن، الأمر الذي بدوره يسهل حركة ونقل البضائع من مكان لآخر. ويبلغ متوسط سعر شقة للبيع بدمياط 800.000 جنيهاً. 

وبالمثل، تعتبر راس البر من أهم المدن التابعة لمحافظة دمياط وأجملها حيث تنفرد بالتخطيط العمراني المتميز، والطرق المتسعة، ناهيك عن كثرة المساحات الخضراء والحدائق بها وطقسها المعتدل حيث أنها تهدف الى توفير نمط حياة صحية لقاطنيها. كما أنها تعد مصيفا متميزا نظرا لأنها تنفرد بشواطئها الساحرة ذات المياه الفيروزية الصافية والرمال البيضاء الناعمة، فهي أول مدينة مصرية تطل على ساحل البحر المتوسط. وتشتهر المدينة بوجود عدد من المزارات الجميلة مثل فنار رأس البر التي شيدت عند الشاطئ لترشد السفن ليلا، ومنطقة اللسان، وكورنيش النيل، ومنطقة الجربي. وبالرغم من تعدد الوجهات السياحية في مصر إلا أنه يزداد الاقبال على تلك المدينة بشكل خاص وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي، فهي حلقة الوصل بين نهر النيل والبحر الأبيض المتوسط. علاوة على ذلك، فان شقق للبيع براس البر تنفرد بانخفاض أسعارها بالمقارنة للمناطق الساحلية الأخرى حيث يبلغ متوسط سعرها 600.000 جنيهاً. وبالرغم من ذلك، يوجد أنظمة سداد متنوعة وتسهيلات في السداد والتي بدورها تتيح للأفراد فرصة لتقسيط المبلغ على مدار عدة سنوات وبدون فوائد. 

كذلك يزداد الإقبال على الشقق بدمياط الجديدة بالمقارنة لشقق للبيع بدمياط القديمه 2018، فهي تمثل انجازا عملاقا في مجال التعمير وانشاء وتطوير المجتمعات العمرانية الجديدة والتي بدورها تساهم في اعادة التركيب الهيكلي لخريطة مصر السكانية عن طريق إنشاء مناطق عمرانية جديدة. كما أنها تهدف الى الحد من الكثافة السكانية بدمياط وخلق مجتمع عمراني متكامل ومتميز مما أدى إلى اتجاه المشترين والمستثمرين اليها في الأونة الأخيرة. ومن الأسباب التي أدت الى ارتفاع الطلب على شقق للبيع بدمياط الجديدة بالتقسيط أنه يحيط بها مساحات خضراء ومناظر طبيعية خلابة من الشرق والجنوب فضلا عن أشجار الفاكهة وغابات النخيل. ليس هذا فقط، بل انها تضم كافة الخدمات التي كانت تفتقر إليها مدينة دمياط حيث يوجد بها استاد رياضي، وجامعات، والبنك التجاري الدولي، وبنك فيصل الإسلامي، وقصر الثقافة، والقرية الذكية، والنوادي، ومكتبة مصر العامة، ومراكز طبية، ومعاهد، ومكاتب تأمينات وغيرها. ويبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للبيع هناك 1.000.000 جنيها، ولذلك فهي تعتبر من الوجهات الاستثمارية المميزة. أما أبناء الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل فيفضلون البحث عن شقق شطا بدمياط للبيع نظرا لانخفاض أسعارها حيث يبلغ متوسط سعرها 120.000 جنيهاً.

وأخيرا، نود أن نذكرك أن الاطلاع على مواقع التسويق العقاري الموثوق بها من أفضل طرق البحث عن العقارات حيث أنها تضمن لك وحدة سكنية خالية من العيوب. فاذا كنت تبحث عن شقق دمياط للبيع، ادخل على بروبرتي فايندر – موقع العقارات الأول في مصر – وستجد قائمة بأفضل المدن السكنية بها وكذلك السياحية بالاضافة الى مجموعة منتقاه من أفضل تلك الشقق من الوسطاء العقاريين الأكثر ثقة في مصر.