إعادة تعيين

شقق للبيع في شرم الشيخ

الترتيب حسب:
5 results

مناطق قريبة من شرم الشيخ

أفضل شقق للبيع فى شرم الشيخ

تعتبر شرم الشيخ أكبر مدينة سياحية في محافظة جنوب سيناء بجمهورية مصر العربية. وقد بنيت هذه المدينة عام 1968 وتطورت تطورا سريعا إلى أن أصبحت من أهم وأشهر الوجهات السياحية التي يرتادها العرب والسياح من كل حدب وصوب، وقد صنفت عام 2005 من قبل قناة ال بي بي سي على أنها واحدة من أجمل أربع مدن في العالم. وتمتد شرم الشيخ على مساحة 480 كم مربع وتم استغلال تلك المساحات من قبل الدولة في إنشاء مطار دولي وعدد من المنتجات السياحية المميزة والمدن الترفيهية والكازينوهات والأسواق التجارية والمطاعم والكافيهات. ولذلك يفضل الكثير من الأفراد البحث عن شقق للبيع في شرم الشيخ. وتحتوي مدينة شرم الشيخ على عدد من المعالم الطبيعية مثل خليج نعمة – وهو يعتبر إحدى أهم المعالم التي تجذب السياح بفضل موقعه الاستراتيجي في وسط مدينة شرم الشيخ ويشتهر بتوفره العديد من الأنشطة المميزة للسياح مثل السباحه والغوص والتزلج على الماء وغيرها – و محمية رأس محمد وخليج القرش وجزيرة صنافير وجزيرة تيران و الغرقانة ومحمية نبق. ومن أهم مميزات مدينة شرم الشيخ احتوائها على عدد من المعالم السياحية أيضا مثل مسجد السلام ومتحف شرم الشيخ الدولي وكنيسة السمائيين وأيقونة السلام والنصب التذكاري لضحايا طائرة شرم الشيخ وحديقة السلام.


أفضل شقق للبيع فى شرم الشيخ
مميزات واسعار شقق للبيع بشرم الشيخ

مميزات واسعار شقق للبيع بشرم الشيخ

وتعتبر شرم الشيخ من المدن السياحية ذات الطراز الأول نظرا لأنها تجمع بين الطبيعة الخلابة وصخب المدينة، ومع زيادة إقبال الأفراد عليها، زادت فرص العمل بها وتحولت من كونها مدينة سياحية فقط الى مدينة سياحية وسكنية. ويختلف إقبال الأفراد على شقق في شرم الشيخ للبيع وفقا للمميزات التي تختص بها كل شقة. فعلى سبيل المثال، يفضل الكثير من الأفراد البحث عن شقق للبيع في المناطق الحيوية مثل الهضبة وخليج نعمة نظرا لأنها مناطق خدمية وتحتوي على العديد من المراكز الترفيهية. أما البعض الآخر، فيفضلون البحث عن شقق للبيع شرم الشيخ بالمناطق الهادئة نظرا لرغبتهم في الاستجمام بعيدا عن صخب المدينة. وفيما يلي سنتعرض أهم الأحياء والمناطق السياحية السكنية التي يزداد إقبال الأفراد والسياح عليها.

أولا: خليج نعمة

ويعتبر خليج نعمة الوجهة الأولى للكثير من السياح والباحثين عن شقق تمليك في شرم الشيخ بفضل موقعه الجغرافي كما ذكرنا سابقا - حيث يقع عند ملتقى قارتي آسيا وأفريقيا في قلب المدينة - والذي بدوره أدى إلى جذب الكثير منهم، كما أن التنزه فيه لا مثيل له نظرا لاحتوائه على العديد من المطاعم والكافيهات التي تقدم أشهى الأطعمة والمشروبات بالإضافة إلى المجمعات والأسواق والملاهي الليلية. ويعتبر خليج نعمة نقطة جذب لهواة الغوص نظرا لأنه يعد من أهم الأنشطة التي يمكن للأفراد مزاولتها هناك. ولذلك يفضل الكثير من الأفراد البحث عن شقق للبيع في شرم الشيخ خليج نعمه.

ثانيا: النبق

وهي محمية طبيعية بمدينة شرم الشيخ وتقع على خليج العقبة في المنطقة ما بين شرم الشيخ ودهب ووادي أم عدوي بجنوب سيناء. ومن أهم ما يميز النبق، احتوائها على عدة تضاريس وأنظمة بيئية مختلفة كالصحراوية والجبلية والبحرية بالإضافة إلى وجود العديدة من النباتات بها، ويعد نبات المانجروف إحدى أهم وأشهر النباتات بمحمية نبق. وتعتبر تلك المنطقة بشكل عام من الاختيارات المفضلة لهواة أنشطة السفاري والغوص. ولذلك تعتبر شقق للبيع فى نبق شرم الشيخ من الاختيارات المفضلة للكثير من الأفراد بشكل عام والمرشدين السياحيين بشكل خاص. ومن أكثر المنتجعات المميزة في نبق والتي يزداد إقبال الأفراد عليها، مراقيا حيث تقع بالقرب من مطار شرم الشيخ وتحتوي على العديد من المرافق والخدمات المميزة كحمامات السباحة وصالات مجهزة للألعاب الرياضية ومجمعات تجارية ومطاعم. كما أن أسعارها معقولة حيث يبلغ متوسط سعر شقق للبيع فى مراقيا شرم الشيخ 179,000 جنيه مصري. ومن أهم مميزات خليج نبق بشكل عام تنوع الوحدات السكنية فيه ما بين استوديوهات وشقق سكنية، الأمر الذي يتيح للأفراد حرية اختيار ما يناسب احتياجاتهم من تلك الوحدات. كذلك يعتبر خليج نبق الاختيار المفضل للباحثين عن شقق للبيع بالتقسيط في شرم الشيخ.

ثالثا: الهضبة

بعد النجاح الذي حققه خليج نعمة في استقطاب سياح شرم الشيخ على مر السنين، أصبحت الهضبة من المناطق الجاذبة للأفراد والسياح في الفترة الأخيرة حيث بدأت في التطور وتم انشاء العديد من المراكز الترفيهية والتجارية بها مثل دهب مول الذي يشتهر بكثرة المحلات التجارية فيه والكافيهات والمطاعم مثل "بيتزا ايطاليا الشهير" و"برجر يمي واونيون" ومطعم ياباني للسوشي وستاربكس وسيلانترو وكوستا، الأمر الذي جعلها منافس قوي لخليج نعمة برغم أنها كانت معروفة باحتوائها على ألف ليلة وليلة والمنتجعات فقط. ولذلك يفضل الكثير من الأفراد ومحبي التسوق البحث عن شقق للبيع بالهضبة شرم الشيخ. ومن أهم مميزات حي الهضبة، احتوائه على "نيو دهب سنتر" وهو أكبر سنتر في شرم الشيخ كلها.

المناطق السكنية بشرم الشيخ:

أما حي السلام فهو يعتبر من الاختيارات المفضلة للباحثين عن شقة للبيع فى شرم الشيخ بخليج نعمة بأسعار أقل حيث يبلغ متوسط سعرها 450,000 جنيه. ومن مميزات حي السلام، الإطلالة المميزة لبعض الشقق فيه على خليج نعمة بالاضافة الى تشطيباتها الفاخرة. ولذلك فهي تعتبر من الوجهات الاستثمارية المميزة.

وبالمثل، تعتبر شقق للبيع بشرم الشيخ حى النور من العقارات المفضلة للباحثين عن شقق للبيع بشرم الشيخ بأسعار منخفضة حيث يبلغ متوسط سعرها 350,000 جنيه. ومن أهم مميزات الحي، احتوائه على المرافق والخدمات المتكاملة التي من شأنها تلبية كافة الاحتياجات مثل مسجد المصطفى وصيدلية حي النور ومكتب البريد ومستشفيات حي النور ومراكز تسوق بالإضافة الى السوق القديم والمعروف أيضا "بالمدينة القديمة" وهو يعتبر احدى أماكن الجذب الثقافية المثيرة بشرم الشيخ، كما تتميز تلك المنطقة باحتوائها على العديد من عروض التنورة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم والكافيهات بأسعار معقولة. ويعتبر إقبال الأفراد على شقق للبيع بشرم الشيخ حى السلام ليس كبيرا بالمقارنة لحي النور وذلك لكونها منطقة سياحية أكثر منها سكنية ويوجد بها عدد محدود من الوحدات السكنية. أما حي الرويسات فهو ينقسم إلى منطقتين، إحداهما صناعية والأخرى سكنية. وعلى الرغم من أنه يعتبر من أكثر الأحياء شهرة بمدينة شرم الشيخ إلا أن إقبال الأفراد على شقق للبيع بشرم الشيخ بالرويسات ليس كبيرا بالمقارنة للأحياء الأخرى وذلك لقلة المناظر الطبيعية والمراكز الخدمية فيها.

وتعتبر المدينة بشكل عام من الوجهات الاستثمارية المميزة حيث الموقع الاستراتيجي والمنتجعات السياحية الفاخرة والمعالم المميزة، كما أن اسعار الشقق فى شرم الشيخ تعتبر معقولة بالمقارنة لنظائرها من المدن السياحية الأخرى مثل الساحل الشمالي والجونة وسهل حشيش.

وأخيرا، نود أن نذكرك أن أفضل طرق البحث هي الاطلاع على مواقع التسويق الالكتروني الموثوقة مثل بروبرتي فايندر نظرا لأنها تعرض لك قائمة متنوعة من العقارات التي تناسب كافة الاحتياجات. فاذا كنت تبحث عن شقق للبيع فى مصر شرم الشيخ، يمكنك الاطلاع على الموقع وستجد قائمة بأفضل تلك الشقق وبمساحات وأسعار متنوعة.