إعادة تعيين

اراضي للبيع في محافظة الغربية

الترتيب حسب:
1 results

مناطق قريبة من محافظة الغربية

استثمر في قطعة ارض للبيع بطنطا

يتزاحم العديد من الناس على الاستثمار في اراضى للبيع بطنطا ويعود ذلك إلى العديد من الأسباب أهمها مكانة مدينة طنطا كعاصمة لمحافظة الغربية وثالث أكبر مدن الدلتا من حيث المساحة والكثافة السكًانية بعد كلٍ من المنصورة والمحلة الكُبرى. وتتميز المدينة بموقع جغرافي متوسط بين أكبر المحافظات المصرية؛ حيث تبعد عن القاهرة بمسافة 92 كم فقط وعن الاسكندرية بمسافة 120 كم. ويبحث العديد من الأفراد على ارض للبيع بطنطا لأنها ملتقى هام لكافة الطرق البرية والحديدية حيث ترتبط بكافة أنحاء الجمهورية بشبكة مواصلات ضخمة جعلت منها إحدى أهم المعابر التجارية في مصر. كما تضم طنطا إحدى أكبر المراكز التعليمية في مصر وهي "جامعة طنطا" التي تحتوي على كليات في كافة التخصصات العلمية والأدبية؛ مثل: الطب، والهندسة، والعلوم، والآداب، وغيرهم، الأمر الذي اكسب المدينة مكانة علمية واجتماعية هامة وسط نظيراتها من مدن الغربية الأخرى. وكان لإنشاء الجامعة في أواخر التسعينات أثره على الازدهار الذي شهده سوق عقارات طنطا وخاصة الوحدات السكنية المعروضة للايجار وللبيع.

ارض للبيع بطنطا
اراضى للبيع فى طنطا

تعرف على أفضل المناطق لشراء أراضي في طنطا

في عام ،1973 تم إنشاء جامعة طنطا وإعلانها جامعة مستقلة عن جامعة الاسكندرية وكانت آنذاك تضم كليات الطب، والزراعة، والتربية، والعلوم. وبمرور الوقت وبسبب ارتفاع إقبال الطلاب من سكًان محافظة الغربية على الجامعة، قامت الحكومة بفتح فروع لكليات آخرى هناك كالطب، والصيدلة، وطب الأسنان، والآداب، والحقوق، والتجارة، والتمريض، وبارتفاع أعداد مُريدي الجامعة من الطلاب ارتفع بدوره الطلب على شقق للايجار بطنطا. وأصبحت المناطق السكنية المحيطة بالجامعة من أكثر المناطق المفضلة عند المستثمرين العقاريين عند البحث عن ارض مبانى للبيع بطنطا لإقامة الوحدات السكنية المختلفة التي من شأنها تلبية احتياجات المُستأجرين.

ويعد سبب انجذاب العديد من الأفراد إلى البحث عن اراضي مباني للبيع في طنطا هو ضمان الربح من الاستثمار حيث تنقسم قطعة الأرض الواحدة إلى العديد من القطع. يمكن عندها بيع كل قطعة منهم بشكل منفصل؛ مما يؤدي إلى ارتفاع سعر المتر لكل قطعة منفصلة، وهو الأمر الذي يضمن النجاح الكامل للاستثمار.

ومن المناطق السكنية الآخرى المفضلة عند المستثمرين العقاريين عند البحث عن اراضى للبيع فى طنطا هي حي العجيزي، فهو من الأحياء السكنية التي تتميز بكثافة الطلب بها على شقق للبيع بطنطا. ويتميز الحي بأنه من أكثر الأحياء الحيوية في المدينة حيث يحتوي على كافة المراكز الخدمية والترفيهية التي يقصدها كافة سكًان المدينة لقضاء احتياجاتهم؛ من بنوك، ومحلات تجارية، وهايبر ماركت، ومحطات وقود، وحضانات، ومدارس،...إلخ. على ذلك، يعتقد العديد من المُستثمرين أن شراء اراضي للبيع بطنطا العجيزي من أفضل أنواع الاستثمارات وأحسنها؛ بسبب الارتفاع المستمر لأسعار الوحدات السكنية فيها. ومع ذلك، يعتبر الحي من مناطق الإسكان المتوسط فبه مساكن شباب، وموقف شبين، والعديد من الخدمات؛ مثل: سنترال طنطا، ومصانع الحلويات والمشبك، ومجزر طنطا العمومي، وسوق الاثنين الذي يشبه سوق الجمعة الذي يقع بالقاهرة. بالإضافة إلى تمتع الحي بالخدمات التعليمية مثل مدارس ابتدائي وإعدادي، بجانب العديد من المداخل للحي، مثل: مدخل المزلقان، ومدخل كبرى الخادم، وطريق شبين، مما يربط الحي بباقي مناطق طنطا. وساهم كل ذلك في جعل ارض للبيع بطنطا العجيزي الوجهة الأولى لكبار المستثمرين.

وكذلك حي الاستاد من الأحياء المفضلة عند المستثمرين عند البحث عن ارض للبيع في طنطا، يتميز هذا الحي بموقعه على كورنيش النيل مما يجعله إحدى الوجهات الاستثمارية والمعيشية المميزة التي يقصدها السكًان ورجال الأعمال إما للاستقرار أو لبدء مشاريع خاصة بهم. وهو الأمر الذي يجعل اراضي للبيع بمنطقة الاستاد بطنطا مناسبة لجميع الأغراض التي قد يحتاج لها أي مستثمر. ولأن طنطا تشتهر عمومًا بصناعة الحلويات، والصابون، والزيوت، والآلات الزراعية، والنسيج، والكتان؛ أصبحت المدينة مركز لكُبرى الشركات العالمية بوسط الدلتا بسبب سهولة النقل والتوزيع. واتخذت العديد من تلك الشركات من منطقة الاستاد مركزًا لها، وبسبب ذلك ارتفعت أسعار ارض للبيع طنطا الاستاد ليصل متوسط سعر المتر إلى 2800 جنيه.

بالنسبة لاسعار الاراضى بطنطا بشكل عام، فهي تختلف من منطقة لأخري كالآتي: في منطقة العجيزي، يعتبر متوسط سعر المتر، 5000 جنيه، وفي منطقة الكورنيش والمناطق المحيطة بها، 6000 جنيه، ويرتفع في وسط طنطا ليصل إلى 25000 جنيه. وأياً كان سعر المتر، تتوافر اراضى للبيع بالتقسيط بطنطا لمنح شريحة أكبر من الأفراد فرصة الاستثمار.

وأخيرًا، إذا كنت تبحث عن اراضى للبيع بطنطا، يمكنك الدخول على موقع بروبرتي فايندر حيث يحتوي الموقع على قائمة بأفضل أراضي للبيع بالغربية / طنطا من الوسطاء العقاريين الأكثر ثقة.