إعادة تعيين

اراضي للبيع في محافظة الدقهلية

الترتيب حسب:
1 results

مناطق قريبة من محافظة الدقهلية

دليلك الشامل للبحث عن أفضل اراضى للبيع بالدقهلية

بالرغم من تعدد المحافظات المصرية، إلا أن محافظة الدقهلية برزت على رأس العديد من تلك المحافظات واستطاعت أن تستقطب العديد من المشترين والمستثمرين لما تنفرد به من مميزات مثل موقعها الاستراتيجي في القطاع الشمالي الشرقي لدلتا النيل حول فرع دمياط، ويحدها غربا محافظة الدقهلية، وشرقا محافظة الشرقية، وجنوبا محافظة القليوبية، وشمالا البحر الأبيض المتوسط. علاوة على ذلك، فإن مساحتها تبلغ 3.459 كم مربع، الأمر الذي يجعلها من أكبر محافظات مصر سكانا. وكان لموقع المحافظة المتميز أثره في المكانة الاقتصادية الهامة التي اكتسبتها المحافظة منذ القدم وخاصة في مجالات الزراعة والصناعة حيث يتمحور اقتصاد المحافظة على هذين المجالين. وكان لذلك أثره في ارتفاع الطلب على اراضى للبيع بالدقهلية من قبل المستثمرين. وبالرغم من أنها تعد من المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية الا أنها تنفرد بالهدوء بالمقارنة لمحافظات اخرى مثل الاسكندرية والقاهرة، الأمر الذي جعلها من الاختيارات المفضلة للراغبين في الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الصخب والضجيج المحيط بالقاهرة، ولذلك انتقل إليها الكثير من قاطني محافظة القاهرة مؤخرا. وتعتبر تلك المحافظة ملتقى الحضارات والثقافات المختلفة منذ القدم حيث مر على أرضها العديد من الفرنسيين وتأثروا بالثقافة المصرية مما انعكس على المحافظة من كافة النواحي الاجتماعية والمعمارية. وتضم تلك المحافظة العديد من المناطق الأثرية والمعالم المميزة وكذلك كافة الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل المنشآت التعليمية، والنوادي، والمستشفيات، والعيادات، والمساجد، ومراكز التسوق، والمولات التجارية، والمحلات، والكافيهات، والمطاعم.


دليلك الشامل للبحث عن أفضل اراضى للبيع بالدقهلية
اكتشف أنواع الأراضي وأكثر المناطق التي يرتفع الطلب عليها بالدقهلية

اكتشف أنواع الأراضي وأكثر المناطق التي يرتفع الطلب عليها بالدقهلية

أولا: الأراضي الزراعية:

وتعتبر اراضي زراعية للبيع في الدقهلية من أكثر أنواع العقارات طلبا بين الأفراد نظرا لأن المحافظة تنفرد بموقعها الاستراتيجي القريب من نهر النيل، الأمر الذي يضمن خصوبة تلك الأراضي. علاوة على ذلك، فإن الدقهلية تعتبر مزرعة مصر الاولى حيث تبلغ المساحة المنزرعة بها 642339 فدانا وتمثل 8.3% من المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية، وتنتج 19% من محصول الأرز، و13% من محصول القطن، و5% من محصول الذرة الشامية، و 10% من محصول القمح. ومن الأسباب التي ساهمت في زيادة الإقبال على ارض زراعية للبيع بالدقهلية من قبل المستثمر أن المحافظة حققت معدلات انتاج عالية في المحاصيل الرئيسية تفوق المعدلات على مستوى الجمهورية. ومن أكثر الأماكن شهرة عند البحث عن هذا النوع من الأراضي بالمحافظة، طريق مصر أسيوط الغربي وذلك بفضل موقعه الاستراتيجي حيث يبعد عن ميدان الرماية بحوالي 50كم، كما أنه يبعد عن المناطق السكنية ب 2.4 كم. ويبدأ سعر فدان الارض الزراعية بالدقهلية بهذا الطريق من 25.000 وحتى 35.000 جنيها فضلا عن وجود أنظمة سداد متنوعة وتسهيلات في السداد مما جعل الأراضي هناك نقطة جذب للكثير من الأفراد.

أما البعض الآخر فيفضلون البحث عن أراضي زراعية بطريق نقيطة بجوار كار نظرا لمساحتها الواسعة، فغالبا ما تكون في حدود 1400 متر مربع. ويبلغ متوسط سعر قيراط الارض الزراعية في الدقهلية بتلك المنطقة 350000 جنيهاً. ومن هنا يتضح لنا أن أسعار الأراضي في تلك المحافظة يعتبر معقولا بالمقارنة لنظائره من المحافظات الأخرى، ولذلك فهي تستقطب العديد من المستثمرين. كذلك يرتفع الطلب على اراضى للبيع ببلقاس وذلك بفضل الموقع الاستراتيجي للمنطقة حيث تبعد عن البحر الأبيض المتوسط بمسافة 40 كم. كما أنها تعد منطقة زراعية في الأساس نظرا لخصوبة الأراضي هناك و تشتهر بمصانع البلاستيك، والسكر، ومضارب الأرز، والبنجر. وبالمثل، يزداد الاقبال على اراضي للبيع بشربين دقهليه من قبل المستثمرين حيث ان تلك المدينة تشتهر بزراعة الأرز. كما أن شربين تنفرد بموقعها الاستراتيجي شمال محافظة الدقهلية على الشاطئ الغربي لنهر النيل، ويحدها شمالا محافظة دمياط، وجنوبا طلخا، وشرقا قرية محله انشاق. ويبلغ متوسط سعر اراضي للبيع بشربين 100.000 جنيهاً للقيراط. 

ثانيا: الأراضي السكنية:

اتجه الكثير من المستثمرين في الاونة الأخيرة للبحث عن اراضي بغرض البناء وذلك لتوفير وحدات سكنية بأسعار معقولة لأبناء الطبقة المتوسطة ومحدودي للعمل على سد الفجوة بين العرض والطلب حيث ازدادت أسعار الشقق السكنية في الأونة الاخيرة بشكل كبير، فكان على المستثمرين الاتجاه للبحث عن أراضي واقامة مشاريع سكنية عليها لتلبية احتياجات الأفراد المختلفة. ويفضل الكثير من الأفراد البحث عن اراضي مباني للبيع بالمنصورة نظرا لأنها العاصمة وأهم وأشهر مدينة بالمحافظة، فقد حباها الله بموقع جغرافي متميز وطبيعة ساحرة جعلت منها ملتقى الحضارات المختلفة في مصر. وقد راعى المستثمرين العقاريين توافر عدة عوامل عند البحث عن تلك الأراضي مثل أسعارها، والمرافق والخدمات الموجودة في المنطقة، وكثافة الطلب بالمقارنة مع المعروض....الخ. ويرتفع الطلب على قطع اراضي للبيع في بغداد حي الجامعه بشكل خاص بسبب وجود جامعة المنصورة هناك وهي احدى أهم وأقوى الجامعات المصرية، وتنفرد باحتوائها على مجموعة متنوعة من الكليات المميزة مثل العلوم، والهندسة، والطب، والألسن، والآداب وغيرها.

علاوة على ذلك، فإن هذا الحي يضم مجموعة متنوعة من الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل الأسواق، والمحلات التجارية، والكافيهات، والمطاعم. ويبلغ متوسط سعر ارض للبيع بالمنصورة بهذا الحي 130.000 جنيها، ولذلك فهي تعتبر من الوجهات المميزة للاستثمار. وبالرغم من ذلك، يوجد أنظمة سداد متنوعة وتسهيلات في السداد والتي بدورها تتيح للأفراد فرصة لتقسيط المبلغ على مدار عدة سنوات وبدون فوائد. وبالمثل، يفضل الكثير من الأفراد والمستثمرين البحث عن اراضى للبيع بالمنصورة خلف جامعة السلاب وذلك لإنشاء مشاريع سكنية بها تهدف الى توفير وحدات سكنية للطلاب بأسعار معقولة. ومن أهم ما يميز تلك المنطقة موقعها الاستراتيجي بالقرب من الطريق الدائري وطريق ميت غمر – طلخا مما يسهل الوصول منها وإليها. ومن حيث اسعار الاراضي بالمنصورة في تلك المنطقة، فغالبا ما تكون في حدود 2.500.000 جنيهاً. ومن الأسباب التي ساهمت في زيادة الإقبال على الأراضي في تلك المنطقة، احتوائها على العديد من الخدمات المميزة مثل الشركات، ومعسكرات قوات الأمن، والمصانع، والمكاتب، والمدارس، والمساجد، والمستوصفات وغيرها. 

كذلك يفضل الكثير من المستثمرين البحث عن اراضي للبيع في المنصورة الجديدة وذلك بفضل الموقع الاستراتيجي للمدينة على بعد 54 كم من المنصورة القديمة (قلب الدقهلية)، وبطول 14 كم على الطريق الساحلي بجانب مدينة جمصة كامتداد لها حتى حدود محافظة كفر الشيخ. علاوة على ذلك، فان تلك المدينة تضم كافة الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل الجامعة الاقليمية، والمراكز البحثية العلمية، ومناطق الصناعات التكنولوجية، والمدينة الطبية، والمنطقة اللوجستية والخدمية، وجامعة أهلية تابعة لجامعة المنصورة وغيرها. ومن حيث اسعار الاراضي في المنصورة بتلك المدينة، فلم يتم الاعلان عنها حتى الآن ولكنها بشكل عام تعتبر نقطة جذب للكثير من الأفراد. وبالمثل، تعتبر طلخا من المدن المصرية التي يزداد الاقبال عليها بشكل كبير وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي على الضفة الغربية لفرع دمياط من نهر النيل ويقابلها مدينة المنصورة على الضفة الشرقية، ويفصل بينهما النيل. ويبلغ متوسط سعر اراضى للبيع بطلخا 5.000.000 جنيها. وإذا كنت ترغب في الاستثمار بمنطقة من أجمل مناطق تلك المدينة، سيكون حي تقسيم بهاء الشربيني الاختيار الأمثل لك، أما اذا كنت ترغب بالاستثمار في منطقة من المناطق ذات الطراز العريق، إذا استثمر في حي مجمع الروضاء الشريقة. كما يفضل الكثير من الأفراد البحث عن اراضي للبيع في طلخا بالمناطق والأحياء التالية: منطقة السوء، ومنطقة مساكن البلتاجي، وشارع البحر.

وأخيرا، إذا كنت ترغب في الاستثمار بأراضي الدقهلية، فكل ما عليك فعله هو الدخول على بروبرتي فايندر – موقع العقارات الأول في مصر – وستجد قائمة بأفضل تلك الأراضي من الوسطاء العقاريين الأكثر ثقة في مصر وبأسعار متنوعة لتختار منها ما يتناسب مع احتياجاتك.