إعادة تعيين

استثمر في أفضل الاراضى للبيع بالمنصورة في 2018

مدينة المنصورة من أكبر المدن المصرية من حيث المساحة والكثافة السكًانية حيث حباها الله بموقع جغرافي مميز وطبيعة ساحرة جعلت منها ملتقى الحضارات المختلفة في مصر. فهي أقرب مدن الدلتا إلى العاصمة (القاهرة) حيث تبعد عنها بمسافة 120 كم فقط، كما تتمتع بموقع فريد على الضفة الغربية لنهر النيل وكان ذلك السبب الأساسي في اتخاذها مقرًا للإقامة والحكم من قبل قادة الحملة الفرنسية على مصر ومن قبلهم ملوك الدولة العثمانية والمماليك، فاختلطت الثقافة المصرية بالثقافات الآخرى المختلفة وأصبحت المنصورة هى الملتقى الأول للحضارات المختلفة. فاتخذها المغتربين موطن ثاني لهم، واستثمر في أراضيها رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب...إلخ، فازدهرت الحياة في المنصورة من كافة النواحي المعيشية والاجتماعية والاقتصادية والتجارية والتعليمية. وجاء ازدهار الأخيرة نتيجة إقامة إحدى أكبر الجامعات المصرية في المدينة لتقوم على خدمة سكًان المدينة وكافة أبناء المحافظة. كل ذلك أدى إلى ازدهار سوق العقارات بالمنصورة وارتفاع الطلب على عقارات للبيع فى المنصورة وخاصة الوحدات السكنية والأراضي.

بعد إنشاء جامعة المنصورة في أواخر التسعينات ارتفع الطلب على شقق للبيع بالمنصورة من الفئات المختلفة بداية من الطلبة المغتربين وخاصة العرب منهم وحتى الأسر المصرية من جميع أنحاء المحافظة، حيث تضم الجامعة العديد من التخصصات العلمية والأدبية كالطب والهندسة والعلوم والآداب والألسن...إلخ التي تقوم على خدمة سكًان محافظة الدقهلية بأسرها. وبسبب زيادة الطلب على الوحدات السكنية نشأت فجوة بين المعروض من الشقق والمطلوب من قبل المشترين الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار عقارات المنصورة. وقد لاحظ العديد من المستثمرين العقاريين ذلك فاتجهوا إلى البحث عن اراضى للبيع فى المنصورة لإقامة عدد من المشاريع السكنية التي من شأنها تلبية احتياجات السكًان. وقد راعي المستثمرين العقاريين عند البحث عن قطعة ارض للبيع بالمنصورة عدة عوامل يجب توافرها في المناطق التي من المقرر إقامة فيها مشاريعهم السكنية مثل: كثافة الطلب بالمقارنة مع المعروض وأسعار الأراضي والخدمات والمرافق الموجودة في تلك المنطقة.


استثمر في أفضل الاراضى للبيع بالمنصورة في 2017
اسعار الاراضى فى المنصورة في 2017

اسعار الاراضى فى المنصورة في 2017

يعتبر تقسيم خطاب من الأحياء السكنية الجديدة بالمنصورة التي تتصدر قائمة المستثمرين عند البحث عن ارض للبيع في المنصورة، فهي تتميز بموقع جغرافي فريد بنهاية شارع أحمد ماهر أحد الشوارع الرئيسية في المنصورة والذي يضم عدد كبير من المراكز الترفيهية التي يقصدها العديد من سكًان المنطقة مثل: المطاعم والكافيهات وعدد من المراكز التجارية الكبيرة. وتحتوي منطقة تقسيم خطاب على عدد كبير من أراضي البناء التي تصلح لإقامة مجمعات سكنية صغيرة. وتعتبر اراضى للبيع بالمنصورة تقسيم خطاب من أغلى الأراضي في المنصورة حيث يبدأ سعر المتر هناك من 15,000 جنيه.

تأتي المنصورة الجديدة في المرتبة الثانية في قائمة المستثمرين العقاريين عند البحث عن اراضى للبيع بالمنصورة بالتقسيط. المنصورة الجديدة هي إحدى المدن السكنية الجديدة التي قامت الحكومة بإنشائها لاستيعاب الزيادة السكًانية في المدينة، ومن المقرر أن تحتوي المدينة على أحياء سكنية مختلفة تناسب مختلف الفئات بداية من الأحياء السكنية الراقية وحتى الأحياء المتوسطة والاقتصادية لتلبية احتياجات مختلف السكًان. وقامت الحكومة ضمن بادرة تعتبر الأولى من نوعها حيث قامت بطرح اراضى للبيع بالمنصورة الجديدة بأسعار مدعمة لعدد من المستثمرين والمطورين العقاريين شريطة أن يتم تخصيص عدد كبير من المنشآت لمحدودي الدخل. وتبدأ اسعار الاراضى فى المنصورة الجديدة من 2,000,000 جنيه.

وتعتبر المنطقة الموجودة خلف جامعة السلاب إحدى المناطق المميزة التي اكتسبت شهرة واسعة بين المستثمرين العقاريين في أواخر عام 2005، بعد أن تم إنشاء معهد مصر العالي للهندسة والتكنولوجيا هناك بهدف إعداد خريجين متخصصين ومتميزين للعمل في مجالات هندسة الاتصالات والحاسبات والهندسة المدنية والمعمارية. الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الطلب على شقق للايجار بالمنصورة في تلك المنطقة وخاصة من قبل الطلبة، فقامت الحكومة بطرح عدد من اراضى للبيع بالمنصورة خلف جامعة السلاب للمطورين العقاريين لإقامة منشئات سكنية تلبي احتياجات المُستأجرين. 

أما منطقة عزبة الصفيح فهي من المناطق السكنية الشعبية في المنصورة والتي تعاني من التكدس السكًاني حيث يعيش بها أكثر من 20 مليون نسمة متكتلين في مناطق وشوارع بعينها الأمر الذي أدى انخفاض مستوى الخدمات والمرافق حتى تكاد تكون منعدمة. فقامت المحافظة باتخاذ بعض الإجراءات المناسبة لحل تلك الأزمة وكان ذلك عن طريق طرح بعض الاراضى الغير مستغلة للبيع بالمنصورة عزبة الصفيح حتى يقوم المستثمرين العقاريين بإستغلالها وإنشاء مشروعات سكنية بمواصفات معقولة تلبي احتياجات السكًان القدام والجدد.

وأخيرًا من الجدير بالذكر أن عملية البحث عن اراضى للبيع بالمنصورة بالتقسيط في عام 2016 أصبحت من أسهل عمليات البحث وأيسرها، بعد إطلاق العديد من محركات البحث العقارية المتخصصة في عرض العقارات بمختلف أنواعها على الإنترنت حتى تيسر على الناس عمليتي البيع والإيجار.