إعادة تعيين

مميزات البحث عن اراضى للبيع فى العبور

مدينة العبور إحدى المدن السكنية الصناعية الجديدة التي تم إنشائها حديثًا على أطراف القاهرة الكٌبرى من أجل استيعاب الزيادة السكًانية المحافظة، تتبع المدينة محافظة القليوبية جغرافيًا إلا أنها تبعد عن القاهرة مسافة 15 كم. تتميز المدينة بالتصميم المعماري والعمراني المتميز بداية من الفصل بين المناطق الصناعية والسكنية والخدمية وحتى التخطيط الجيد للشوارع الداخلية والأحياء السكنية. وذلك أدى إلى ارتفاع الطلب على عقارات للبيع في العبور وارتفاع الطلب على أنواع بعينها من العقارات تتمثل في الوحدات السكنية وخاصة شقق للبيع بالعبور والفيلات والأراضي. وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن اسعار الاراضى فى العبور والأماكن الأكثر شعبية بين المُشترين عند البحث عن أراضي للبيع عن حيث المرافق والخدمات ومدى تناسب المنطقة للغرض من شراء الأرض.

في الآونة الأخيرة أصبحت اراضي العبور من أشهر أنواع العقارات وأكثرها طلبًا بين المستثمرين ورجال الأعمال وحتى الأهالي، فبالإضافة إلى موقعها المميز على أطراف القاهرة الكُبرى فإن المدينة تربطها شبكة طرق سريعة وممهدة بكافة أنحاء الجمهورية بداية من الطريق الدائري المؤدي إلى القاهرة الجديدة ومحور جوزيف تيتو المؤدي إلى مصر الجديدة ومدينة نصر وحتى طريق جسر السويس المؤدي إلى مناطق وسط البلد المختلفة؛ هذا بالإضافة إلى انخفاض أسعار العقارات بها عن نظيراتها من المدن الجديدة المحيطة بها كالقاهرة الجديدة ومدينتي والشروق حيث يبدأ سعر متر الارض فى العبور من 200 جنيه. ويعتبر ذلك إحدى الأسباب الرئيسية التي جعلت من العبور وجهة العديد من السكًان والمستثمرين حيثما يمكنك الاستمتاع بمستوي معيشي وخدمي ممتاز بأسعار أقل.

تتكون العبور من مناطق سكنية وخدمية وصناعية التي تنقسم بدورها إلى عدد من الأحياء والشوارع التي تتميز كلُ منها بعدد من الخصائص والمميزات تجعل منها وجهة مميزة للباحثين عن اراضي للبيع بالعبور.

اراضى للبيع فى العبور
ارض للبيع بالعبور

أفضل المناطق للبحث عن ارض للبيع بالعبور

تنقسم المناطق السكنية في العبور إلى مناطق سكنية فاخرة – تتمثل في حي الفيلات والحي التاسع – ومناطق سكنية اقتصادية – تتمثل في حي الشباب – ومناطق سكنية متوسطة – تتمثل في الأحياء الأول والثاني - . ويٌعتبر الحي السابع من أكثر الأحياء السكنية شعبية بين السكًان المغتربين عند البحث عن اراضى للبيع فى العبور بالتقسيط، فهو من أرقى الأحياء السكنية في المدينة حيث يتكون من منطقتين أساسيتين إحداهما مخصصة للفيلات والبيوت والآخرى للمباني السكنية العادية، وعادة ما يُفضل المغتربين من المصريين والعرب إنشاء وتصميم الوحدات السكنية الخاصة بهم لتلبي احتياجاتهم ورغباتهم من حيث التقسيم الداخلي والتصميم الخارجي والمساحة. وبالرغم من تنوع السكًان واختلاف خلفياتهم إلان المباني السكنية هناك يغلب عليها التصميم المعماري الأوروبي من حيث الوجهات الواسعة والحدائق الخاصة ومواقف السيارات المغطاة والغرف المخصصة للآمن...إلخ ، مما يعطي المكان طابع الوحدة والائتلاف.

ويعتبر حي الشباب ثاني أكثر الأحياء شعبية عند البحث عن اراضى بالعبور وخاصة من قبل شركات التطوير العقاري الكبيرة، وكان ذلك بعد أن قامت الحكومة بإعلان خطتها التوسعية التي تتضمن إنشاء ما يعادل مليون وحدة سكنية مُخصصة لمحدودي ومتوسطي الدخل في عدد من مُدن ومحافظات القاهرة من أجل تلبية احتياجات تلك الفئة من المجتمع وسد الفجوة العريضة بين العرض والطلب عندهم. وكانت ضمن تلك المدن التي طرحتها الحكومة في خطتها التنموية مدينة العبور والشروق وبدر والقاهرة الجديدة وغيرهم. فقامت الحكومة بطرح أكثر من 5,000 فدان ارض بالعبور للبيع بأسعار زهيدة لعدد من المطورين العقاريين شريطة أن يتم تخصيص كافة الوحدات السكنية هناك لمحدودي ومتوسطي الدخل.

أما المناطق الصناعية في العبور فتتكون على الأغلب من المصانع والشركات وبعض المباني السكنية المخصصة المُخصصة للعمال. وتعتبر الاراضى الصناعية للبيع فى العبور من أغلى الأراضي حيث يبدأ سعر المتر هناك من 1000 جنيه.

وأخيرًا إن كنت تبحث عن اراضي للبيع في مدينة العبور الجديدة يمكنك الدخول على موقع بروبرتي فايندر حيث يوجد لدينا قائمة بأفضل الأراضي الصناعية وأراضي المباني بأفضل الأسعار.