إعادة تعيين

شقق للبيع في حي المنيل

الترتيب حسب:
4 results

مناطق قريبة من حي المنيل

الجانب الحضاري لشقق للبيع بالمنيل

يعتبر حي المنيل من أرقى وأعرق الأحياء السكنية بالعاصمة، فهو مازال يحتفظ برونقة وجماله منذ نشأته إلى الآن حيث التخطيط الجيد والشوارع الواسعة النظيفة و الممهدة، ويتبع ادارياً حي مصر القديمة. يتكون حي المنيل من جزيرتي المنيل والروضة والمعروفة أيضا بجزيرة "المماليك" حيث شيدت بها أفخم القصور الملكية والتاريخية لتزين وسط نهر النيل والحدائق الخضراء مثل قصر محمد علي. وينفرد هذا الحي الراقي بموقعه الاستراتيجي حيث يربط بين محافظتي الجيزة والقاهرة ويسهل الوصول اليه من مختلف المناطق السكنية الأخرى عن طريق عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل كورنيش النيل والطريق الدائري وشارع صلاح سالم وغيرها. كل ذلك بدوره أدى الى ارتفاع الطلب على شقق للبيع بالمنيل. ويضم حي المنيل العديد من المعالم المميزة مثل قصر المانسترلي وكوبري المانسترلي ومقياس النيل وقصر الأمير محمد علي كما ذكرنا سابقا بالاضافة الى متحف أم كلثوم ومتحف قصر المنيل ومسجد صلاح الدين ومسجد قايتباي. كما يوجد معالم أخرى مثل كلية طب اسنان جامعة القاهرة وكلية طب القصر العيني وعمارة الأندلس وسينما ميراندا وغيرها. ويتميز حي المنيل بالمساحات الخضراء والأشجار المنتشرة في كافة أرجائه حيث يهدف الى توفير نمط حياة صحية وفاخرة لقانيه، ولذلك فهو يتميز بارتفاع مستوى سكانه اجتماعيا وثقافيا.


الجانب الحضاري لشقق للبيع بالمنيل
شقق للبيع في المنيل على بروبرتي فايندر

شقق للبيع في المنيل على بروبرتي فايندر

وقد استقطب هذا الحي الراقي العديد من الأفراد والمستثمرين لما ينفرد به من مميزات تتمثل في التنظيم المعماري الجيد للعمائر السكنية به والطقس الرائع صيفا وشتاءا، ناهيك عن الاطلالة الساحرة لبعض الشقق السكنية به على نهر النيل. علاوة على ذلك، فانه يضم كافة الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة كالمدارس والمنشآت التعليمية والمساجد والمولات التجارية ومراكز التسوق والمستشفيات والمحلات والكافيهات والمطاعم. كل ذلك بدوره أدى الى ارتفاع الطلب عليه بين الأفراد والباحثين عن شقق للبيع على النيل. ليس هذا فقط، بل ان موقع المنيل جذب أيضا عدد من أبناء الطبقة الأرستقراطية في الماضي مثل الخديوي اسماعيل ومحمد علي باشا وسعيد باشا ذو الفقار ووالدة عباس حلمي الأول حيث قاموا باتخاذها كمكان لبناء القصور والفيلات بها على ضفاف النيل.

ومن الأسباب التي أدت الى ارتفاع الطلب على شقق تمليك بالمنيل تنوع مساحاتها لتناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات حيث تتراوح من 100 – 450 متر مربع. وبسبب فساحة الشقق السكنية هناك، فإنها تتكون من غرف نوم كثيرة وواسعة حيث تضم على الأقل ثلاثة غرف وحمامين بينما تتكون شقق أخرى من 5 أو 6 غرف نوم اعتمادا على المساحة والتوزيع. ولضمان الراحة والخصوصية الكاملة للأفراد، فان شقق تمليك في المنيل تضم كافة المرافق ومميزات الترف والتي تتمثل في الحراسة وخدمة حارس العقار والأمن ومواقف السيارات الخاصة والشرفات والمكيفات المركزية وأماكن مخصصة لتربية الحيوانات وغيرها. كما تنفرد بعض الشقق بإطلالتها الساحرة على نهر النيل كما ذكرها سابقا، الأمر الذي أدى الى زيادة أسعار الشقق المعروضة للبيع هناك بالمقارنة للمناطق السكنية الأخرى حيث يبلغ متوسط سعرها 9.000.000 جنيها. وبالرغم من ذلك، فانه يزداد الإقبال على تلك المنطقة بشكل كبير حيث يوجد أنظمة سداد متنوعة وتسهيلات في السداد والتي بدورها تتيح للأفراد فرصة لتقسيط المبلغ على مدار عدة سنوات وبدون فوائد، ومن هنا ارتفع الطلب على شقق للبيع فى المنيل بالتقسيط.

وقد سكن بهذا الحي العديد من الشخصيات الشهيرة من فنانين وأدباء وسياسيين الى جانب الملوك السابق ذكرهم وأشهرهم الرئيس الأسبق محمد أنور السادات وعبد الحليم حافظ ومحمود شريف وزير التنمية المحلية الأسبق وكمال الشناوي وغيرهم. ولا يقتصر حي المنيل على المناطق الأثرية والمعالم التاريخية السابق ذكرها، بل ان من ضمن الأسباب التي أدت الى ارتفاع الطلب على شقق بالمنيل انه يحيط بها العديد الأماكن الترفيهية والسياحية مثل سينما جرين التي اشتهرت بحضور الرئيس أنور السادات فيلم ليلة قيام الثورة التنموية إلى جانب سينما راندا والجزيرة. كما يوجد هناك أيضا مشاتل بها زهور نادرة وأشجار معمرة مما جعلها نقطة جذب للكثير من الأفراد. وفيما يلي سنستعرض خصائص أفضل الأماكن التي يزداد الاقبال عليها لتكون بمثابة دليلا شاملا لجميع الأفراد والباحثين عن شقق للبيع بالتقسيط بالمنيل.

جزيرة الروضة هي احدى ثلاثة جزر في نهر النيل بين الجيزة والقاهرة وتنقسم الى قسمين، هما الجزء الجنوبي ويعرف بالمماليك والجزء الشمالي ويعرف بمنيل الروضة. وتتراوح أسعار شقق للبيع بالمنيل الروضة من 2.000.000 - 4.500.000 جنيها، ولذلك فهي تعتبر من الوجهات المميزة للاستثمار. وتتميز الشقق المعروضة للبيع هناك بموقعها الاستراتيجي نظرا لأن شارع الروضة يربط كوبري الجيزة (عباس) غربا بكوبري الملك الصالح شرقا مما يسهل الوصول منها وإليها. ويحيط بشقق للبيع فى منيل الروضة مجموعة من الكافيهات والمطاعم المميزة مثل "اسماك البحرين" و"عنتر الكبابجي" و"كارباتشيو" و"كنتاكي" وغيرها. ومن أهم ما يميز الشقق السكنية في تلك المنطقة اطلالتها الساحرة على نهر النيل مما جعلها نقطة جذب للعديد من المستثمرين.

وبالمثل، يزداد اقبال الأفراد على شقق للبيع بالملك الصالح وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي بالقرب من محطة مترو الملك الصالح ووسائل النقل والمواصلات المختلفة والتي بدورها تسهل على الأفراد الحركة والتنقل من مكان لاخر وبأسعار رمزية. ليس هذا فقط، بل انها تعتبر الاختيار الأمثل للباحثين عن شقق سكنية بأسعار منخفضة حيث تبدأ أسعار الشقق المعروضة للبيع هناك 325.000 جنيها. أما اذا كنت تبحث عن شقق للبيع بالمنيل على النيل، فان شارع عبد العزيز ال سعود هو الاختيار الأمثل لك. ويربط هذا الشارع أيضا بين عدد من الكباري والطرق الرئيسية مثل كوبري الجامعة وكوبري عباس وشارع السرايا وكورنيش النيل وشارع عبدالهادي وشارع المدرسة القومية وشارع سمير سيد أحمد وغيرها. ويحيط بشقق للبيع شارع عبد العزيز ال سعود المنيل مجموعة متنوعة من الخدمات مثل صيدلية العزبي وجراند نايل تاور و مستشفى المنيل الجامعي التخصصي ونادي أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة. كما يوجد خدمات أخرى مثل مسجد صلاح الدين وكلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة و ادارة مصر القديمة التعليمية ومكتب تساهيل المنيل بالاضافة الى مجموعة متنوعة من الكافيهات والمطاعم المحلية والعالمية.

وأخيرا، اذا كنت تبحث عن شقق مفروشة بالقاهرةعلى النيل بشكل عام أو المنيل بشكل خاص، ادخل على بروبرتي فايندر – موقع العقارات الأول في مصر – وستجد مجموعة من أفضل تلك الشقق من حيث التشطيبات والتصميمات والمرافق والأسعار والخدمات المحيطة لتختار منها ما يناسب احتياجاتك.