أدخل موقع +

شقق للبيع في شارع القصر العيني, جاردن سيتي

1 عقار
  • Logo
    0

    شقة

    ٤٬٢٠٠٬٠٠٠ EGP

    شقة 165 م في شارع القصر العيني الرئيسي بالقرب من ميدان التحرير وجاردن سيتي

    New home real estate and development logo image

    شارع القصر العيني, جاردن سيتي, القاهرة

    4

    2

    ١٦٥ متر مربع

هل ارتفع الطلب على شقق للبيع في شارع القصر العيني في الآونة الأخيرة؟

هل ارتفع الطلب على شقق للبيع في شارع القصر العيني في الآونة الأخيرة؟

ربما نعم حيث أن هذا الشارع يعد من أهم الشوارع السكنية في مصر ويستقطب الأفراد والباحثين عن شقق للبيع في القاهرة لما ينفرد به من مميزات، فهو من أرقى الشوارع التي تصب في ميدان التحرير وأكثرها شهرة. ويقطع هذا الشارع شيخ ريحان المؤدي الى وزارة الداخلية، ثم شارع محمد محمود عند ميدان التحرير. ويضم هذا الشارع العديد من المعالم المميزة مثل مسرح فيصل ندا، والمستشفى الجامعي لكلية الطب بجامعة القاهرة "القصر العيني"، والمقر الرئيسي ل "الجمعية الجغرافية المصرية"، والمقر الرئيسي لبنك التنمية والائتمان الزراعي، والجامعة الأمريكية. كل ذلك بدوره أدى الى ارتفاع الطلب على شقق للبيع في شارع القصر العيني. وينفرد هذا الشارع بالتخطيط الجيد، والتنظيم المعماري الرائع للعمائر السكنية به، كما أنه واسع وممهد، ولذلك فهو يستقطب العديد من المشترين والمستثمرين. ومن مميزات هذا الشارع أيضا موقعه الاستراتيجي حيث يقع بمنطقة جاردن سيتي التي يقطنها أبناء الطبقة الأرستقراطية وصفوة المجتمع، كما أنه يتميز بسهولة الوصول منه واليه من خلال عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل القاهرة الوسطى، وكورنيش النيل، والبحر الأعظم، والطريق الدائري، وكوبري 6 أكتوبر. علاوة على ذلك، فإنه يضم مجموعة متنوعة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة والتي بدورها تسهل على الأفراد الحركة والتنقل من مكان لآخر وبأسعار رمزية. وقد ازدادت أهمية هذا الشارع بسبب احتوائه على معهد السرطان، ومجلس الوزراء، ومعهد الدراسات العربية، و القنصلية السعودية بالقاهرة.....ألخ. وتعتبر جاردن سيتي بشكل عام من أكثر المناطق السكنية التي يزداد الإقبال عليها حيث التخطيط والتقسيم الجيد للأحياء والشوارع السكنية به. علاوة على ذلك، فإنها تضم كافة المرافق والخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل المنشات التعليمية، ومراكز التسوق، والمولات التجارية، والمحلات، والمستشفيات، والعيادات، والكافيهات، والمطاعم.


خصائص و اسعار الشقق في شارع القصر العيني

خصائص و اسعار الشقق في شارع القصر العيني

وقد برز شارع القصر العيني على رأس العديد من الشوارع السكنية الأخرى واستطاع أن يستقطب العديد من المشترين والمستثمرين لما ينفرد به من مميزات حيث كان يسير في هذا الشارع ترام القاهرة، ويمكنك ملاحظة ذلك من خلال الأفلام المصرية القديمة. وبالرغم من أن هذا الشارع يعد من الشوارع السكنية ذات الطراز العريق الا أنه مازال يحتفظ بجماله ورونقه نظرا لارتفاع مستوى سكانه اجتماعيا، وثقافيا، وفكريا. ويضم هذا الشارع العديد من المنشات الحكومية الهامة مثل نقابة الأطباء، والمجمع العلمي، والجمعية الجغرافية، ومؤسسات صحفية مثل روز اليوسف، ومجمع التحرير. ليس هذا فقط، بل أنه يعتبر بمثابة كاتم لأسرار الدولة لما يضمه من مباني هامة تتمثل في مبنى وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومبنى رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة البحث العلمي، كما يطل عليه كلا من مجلس الشورى والشعب. كل ذلك بدوره أدى إلى زيادة الإقبال على هذا الشارع بين الباحثين عن شقق للبيع وسط البلد القاهرة. والأهم من ذلك وجود مستشفى القصر العيني الذي سمي الشارع بأسمه كما ذكرنا سابقا. ومن الأسباب التي ساهمت في ارتفاع الطلب على شقق للبيع القاهرة شارع القصر العيني، وجود العديد من العمائر السكنية بالمنطقة ذات الطراز الكلاسيكي وأجوائه التي تحاكي أجواء مصر قديما، فيشعر الفرد وكأنه في القرن التاسع عشر.

علاوة على ذلك، فإنه يوجد هناك مجموعة متنوعة من الخدمات الصحية والصيدليات مثل صيدلية سيف التي يأتي إليها الأفراد من كل حدب وصوب بحثا عن الأدوية المستوردة والنادرة، وصيدليات أوسكار وعلي وعزت وجاردن سيتي بالإضافة إلى صيدلية أبو العز التي تم انشاؤها في الأربعينات من القرن الماضي، ولعل ذلك قد ارتبط بوجود المستشفى هناك. وارتفع الطلب أيضا على شقق للبيع فى شارع القصر العينى وجود المعهد القومي للسكر، ومستشفى أبوالريش، ومستشفى الأمراض الباطنية وأكاديمية البحث العلمي. وقد أدى وجود الكم الهائل من المنشآت الحيوية والهامة هناك الى انعاش الحركة التجارية أيضا، ولذلك فان هذا الشارع يعد من الاختيارات المفضلة لمحبي المناطق الحيوية. ويحيط بشقق للبيع بشارع القصر العيني العديد من المطاعم الشعبية والفاخرة أيضا لتناسب كافة الأذواق مثل مطاعم الفول والطعمية، ومحلات الكشري، وأبو شقرة الكبابجى، ومطعم بشندي، والطوانسي، واسماك ابن حميدو، وحسن أبوشقرة، و مطعم حبايب السيدة وغيرها. 

وقد ارتفع الطلب على الشقق المعروضة للبيع هناك من قبل العائلات أيضا لوجود العديد من الكليات الهامة التابعة لجامعة القاهرة مثل "كلية الصيدلة". ومن حيث الأسعار، فهي تعتبر باهظة بعض الشيء بالمقارنة لنظائرها من المناطق السكنية الأخرى حيث يبلغ متوسط سعر شقه للبيع شارع القصر العيني 2.500.000 جنيهاُ. وبالرغم من ذلك، فإنه يزداد الاقبال عليها بشكل كبير لوجود أنظمة سداد متنوعة وتسهيلات في السداد والتي بدورها تتيح للأفراد فرصة لتقسيط المبلغ على مدار عدة سنوات وبدون فوائد. وبالرغم من اختلاف خصائص شقق للبيع بالتقسيط في شارع القصر العيني إلا أن جميعها تشترك في تشطيباتها الفاخرة وفقا لمعايير الجودة العالمية. علاوة على ذلك، فإن تلك الشقق تتميز بواجهاتها المعمارية المبتكرة ومداخلها الفاخرة، ناهيك عن تصميماتها الداخلية المميزة. ولم تختلف أسعار الشقق بشكل عام في الأونة الأخيرة بالمقارنة لشقق للبيع في شارع القصر العيني 2017 بالرغم من الظروف الاقتصادية التي مرت بها البلاد مؤخرا نتيجة تعويم الجنيه. وبالرغم من المتغيرات التي طرأت على هذا الشارع في الأونة الأخيرة بسبب كثرة المراكز الخدمية به والمطاعم والكافيهات إلا أنه مازال به عبق التاريخ وخاصة من الناحية الغربية منه. وأخيرا، إذا كنت تبحث عن شقق للبيع فى جاردن سيتى بشكل عام أو شارع القصر العيني بشكل خاص، ادخل على بروبرتي فايندر – موقع العقارات الأول في مصر – وستجد قائمة بأفضل تلك الشقق من حيث المساحات، والتصميمات، والتشطيبات وبأسعار متنوعة لتختار منها ما يتناسب مع احتياجات عائلتك.