إعادة تعيين

أفضل اراضي للبيع بمدينة نصر في 2016

مدينة نصر هي إحدى أكبر أحياء القاهرة الكُبرى من حيث المساحة والكثافة السكًانية، حيث تبلغ مساحتها ما يعادل 250 كم2 من المساحة الكلية للعاصمة والتي تقدر ب 1445 كم2، وتتميز مدينة نصر بأسلوب حضاري وإنشائي مميز حيث تنقسم المدينة إلى قسمين رئيسيين: حي غرب وحي شرق ويضم كلا الحيين أهم معالم مدينة نصر. ويعتبر حي مدينة نصر وجهة سكنية واستثمارية مميزة، من حيث المستوى المعيشي يعتبر حي مدينة نصر من أرقى الأحياء السكنية في القاهرة وأكثرها تنظيمًا من حيث الشوارع الواسعة وانتشار المساحات الخضراء والتصميم المعماري المتناسق للمباني السكينة؛ ومن حيث الاستثمار فإنه وجهة مميزة بفضل القوة الشرائية الكبيرة هناك. ولذلك تعتبر مدينة نصر وجهة السكًان والمستثمرين الأولى، حيث ارتفع الطلب على عقارات للبيع بمدينة نصر بصفة عامة وخاصة الوحدات السكنية والأراضي.

في أوائل التسعينات أصبحت شقق للايجار وشقق للبيع بمدينة نصر من العقارات الأكثر طلبًا في مصر حيث كان الحي من الأحياء السكنية الجديدة نسبيًا وكان يمتاز بالهدوء وموقعه القريب من كافة المراكز الخدمية والترفيهية والتعليمية الرئيسية مثل: وزراة التعليم العالي وجامعة عين شمس وكلية البنات بالإضافة إلى مطار القاهرة الدولي. ومع الإقبال المستمر على الوحدات السكنية هناك حدث خلل في المعروض من العقارات والمطلوب من قبل السكًان، فكان على الحكومة التعاون مع عدد من المطورين العقاريين لتوفير شقق للبيع وشقق للايجار في مدينة نصر تناسب كافة احتياجات ورغبات السكًان وخاصة من محدودي ومتوسطي الدخل.

اراضي للبيع بمدينة نصر
اراضي للبيع في مدينة نصر

أفضل الأحياء للبحث عن اراضي للبيع في مدينة نصر بالتقسيط

وكانت خطة الحكومة التطويرية تتضمن طرح عدد من الاراضي للبيع في مدينة نصر بأسعار معقولة نسبيًا للمطورين العقاريين شريطة أن يتم تخصيص عدد من تلك الوحدات السكنية لمحدودي الدخل بأسعار تكون في متناول أيديهم. فجاء إنشاء مدينة الواحة عام 2010 كاستجابة لتلك الدعوى التي قدمتها الحكومة، حيث تنقسم المدينة إلى عدد من الأحياء السكنية التي تشمل كافة المستويات بداية من الإسكان الاقتصادي والمتوسط وحتى الإسكان الفاخر والفوق متوسط. وتنوعت مساحات وأسعار الشقق السكنية في مدينة الواحة لتلبي كافة الاحتياجات فتبدأ أسعار الشقق من 150,000 جنيه لمساحات تبدأ من 70 م2 مع إمكانية وجود تسهيلات في السداد.

وتعتبر ارض للبيع بمدينة نصر ثاني أفضل أنواع العقارات طلبًا في مصر وخاصة من قبل المستثمرين، حيث يعتبر حي مدينة نصر من أكبر الأحياء التجارية في مصر بفضل البنية الأساسية المتطورة والموقع الجغرافي المميز الأمر الذي يجعل منه بيئة خصبة لازدهار الأعمال وتطورها وكثافة الطلب على عقارات للايجار وللبيع هناك. ومن أفضل المناطق للبحث عن قطعة ارض سكنية للبيع بمدينة نصر: حي عباس العقاد ومكرم عبيد والسفارات ومصطفى النحاس؛ أما المناطق الأشهر للبحث عن ارض للمشاركة بمدينة نصر فهي: شارع الطيران والمنطقة التاسعة وشارع ذاكر حسين ومنطقة المقاولون العرب؛ وأخيرًا أفضل الأحياء للبحث عن ارض فضاء للبيع بمدينة نصر: زهراء مدينة نصر ومدينة الواحة. وتعتبر أسعار الأراضي في مدينة نصر مرتفعة نسبيًا حيث يكون متوسط سعر المتر هناك: 12,500 جنيه.