أدخل موقع +

شقق للبيع في العطارين, حي وسط

3 عقارات أخرى
  • شقة - 4 غرف نوم - 1 حمام للبيع في شارع صلاح الدين - العطارين - حي وسط - الاسكندرية
    6

    شقة

    ١٬٨٠٠٬٠٠٠ EGP

    شــقــة للـبيـع 130 م - بـجـوار مـدرسـة سـان شارل

    Bnaya For Real Estate logo image

    شارع صلاح الدين, العطارين, حي وسط, الاسكندرية

    4

    1

    ١٣٠ متر مربع

  • شقة - 6 غرف نوم - 2 حمامات للبيع في شارع فؤاد - العطارين - حي وسط - الاسكندرية
    14

    شقة

    ٧٬٤٠٠٬٠٠٠ EGP

    شقة للبيع 238م محطة الرمل

    New  Home for RealEstate logo image

    شارع فؤاد, العطارين, حي وسط, الاسكندرية

    6

    2

    ٢٣٨ متر مربع

  • شقة - 4 غرف نوم - 1 حمام للبيع في شارع فؤاد - العطارين - حي وسط - الاسكندرية
    16

    شقة

    ١٬٣٠٠٬٠٠٠ EGP

    شقة للبيع 150 م العطارين خطوات من ش فؤاد الرئيسي

    RE/MAX Avalon logo image

    شارع فؤاد, العطارين, حي وسط, الاسكندرية

    4

    1

    ١٥٠ متر مربع

الجانب الحضاري لشقق للبيع فى العطارين

الجانب الحضاري لشقق للبيع فى العطارين

يعتبر حي العطارين من أكثر الأحياء السكنية التي تلاقي اقبالا كبيرا من الأفراد والباحثين عن شقق للبيع بالاسكندرية، ويتبع حي وسط. وينفرد هذا الحي بالعديد من المميزات التي تجعله الوجهة المعيشية والاستثمارية المفضلة للكثير من الأفراد، فهو من الأحياء السكنية ذات الطراز العريق وأكثرها شهرة. وينفرد هذا الحي بموقعه الاستراتيجي بالقرب من عدد من المناطق الحيوية مثل المنشية ومحطة الرمل، ناهيك عن أنه يقع على مقربة من عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل طريق الجيش، و26 يوليو، وطريق قصر التين مما يسهل الوصول منه واليه. ومن مميزات هذا الحي التخطيط الجيد، والطرق المتسعة النظيفة والممهدة، ولذلك يفضل الكثير من الأفراد البحث عن شقق للبيع فى العطارين. ويشتهر هذا الحي بوجود "سوق العطارين" الذي يعد من أشهر أسواق العطارة بالعالم، وقد سمي الحي ب "العطارين" نسبة الى هذا السوق. ومع مرور الوقت، ظهرت محلات الأثاث القديم والجديد والأنتيكات واختفت دكاكين العطارين، وقد حظيت تلك المحال في العطارين بشهرة عالمية، فيأتي إليها الأفراد من كل حدب وصوب بحثا عن لوحة فنية أصلية أو قطعة نادرة. ومن أشهر زوار هذه المحال، الملكة صوفيا التي تربت في الإسكندرية، وكذلك الفنانة داليدا. ويضم حي العطارين كافة المرافق والخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل المنشآت التعليمية، والمحلات التجارية، ومراكز التسوق، والمستشفيات، والمساجد، والمطاعم، والمقاهي. ليس هذا فقط، بل انه يضم مجموعة متنوعة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة والتي بدورها تسهل على الأفراد الحركة والتنقل من مكان لآخر وبأسعار رمزية. وتعتبر الاسكندرية بشكل عام من أكثر المدن السكنية التي يزداد الإقبال عليها حيث أنها تشتهر بشواطئها الساحرة ذات المياه الفيروزية الصافية والرمال البيضاء الناعمة. علاوة على ذلك، فإنها تضم العديد من الثروات الطبيعية والمعدنية مما أدى إلى ازدهار الثروة السمكية بها بالاضافة الى عدد من الأنشطة مثل التجارة، والصناعة، والسياحة، وغيرها.


اسعار الشقق في العطارين الاسكندرية

اسعار الشقق في العطارين الاسكندرية

وقد برز حي العطارين على رأس العديد من الأحياء السكنية الأخرى واستطاع أن يستقطب العديد من المشترين وخاصة أبناء الطبقة المتوسطة حيث يقع على مقربة من أهم المعالم بالاسكندرية مثل المسرح الروماني، ومتحف الفنون الجميلة، ومتحف الاسكندرية القومي، والمتحف اليوناني الروماني. علاوة على ذلك، فإنه يعد من أهم الأحياء الحيوية ويتميز بكثرة المحلات التجارية به مما يغني الأفراد عن الخروج من الحي لشراء احتياجات المنزل اليومية، ومن هنا ارتفع الطلب عليه بين الأفراد والباحثين عن شقق للبيع في حي وسط الاسكندرية. وفيما يلي سنستعرض خصائص تلك الشقق من حيث الموقع الجغرافي، والمساحات، والمرافق، والأسعار لنسهل عليك عملية اختيار شقتك المستقبلية.

وتنفرد شقق للبيع العطارين بتنوع مساحاتها لتناسب كافة احتياجات ومتطلبات العائلات الصغيرة والكبيرة حيث تتراوح ما بين 100 – 300 متر مربع. وتنفرد تلك الشقق بأنها فسيحة وتضم غرف نوم كثيرة وواسعة حيث تتكون أغلبها من ثلاثة غرف نوم وحمامين ومطبخ وغرفة استقبال. وتضم شقق للبيع اسكندريه العطارين كافة المرافق ومميزات الترف التي من شأنها توفير الراحة والرفاهية للأفراد مثل الأمن، والحراسة، والمكيفات المركزية، والشرفات، ومواقف السيارات الخاصة، وخدمة حارس العقار....ألخ. وبالرغم من أن هذا الحي يعد من الأحياء الشعبية إلا أنه يوجد مسافات واسعة تفصل بين العمائر السكنية هناك وذلك لضمان الراحة، والأمان، وكذلك الخصوصية الكاملة للأفراد. ومن حيث الأسعار، فهي تعتبر منخفضة بالمقارنة لنظائرها من المناطق السكنية الأخرى حيث يبلغ متوسط سعر شقق للبيع في العطارين 300.000 جنيهاً. وبالرغم من ذلك، يوجد أنظمة سداد متنوعة وتسهيلات في السداد والتي بدورها تتيح للأفراد فرصة لتقسيط المبلغ على مدار عدة أشهر أو سنوات. كل ذلك بدوره أدى الى ارتفاع الطلب على شقق للبيع فى العطارين بالتقسيط من قبل أبناء الطبقة المتوسطة. 

ومن مميزات الشقق السكنية هناك أيضا تقسيماتها الداخلية المميزة والتي بدورها تجعل مظهر الغرف واسعا، جذابا، ومريحا للعين أيضا. ويحيط بشقق للبيع بالاسكندرية العطارين العديد من الخدمات الاستثنائية مثل المركز الفرنسي للدراسات السكندرية، ودار أوبرا الاسكندرية، ومسجد العطارين، وصيدلية الخيديوية، ومسجد النبي دانيال، ومسجد أولاد الشيخ، وقصر البارون باشا وغيرها. ويختلف اقبال الأفراد على تلك الشقق وفقا للمميزات التي تختص بها كل شقة من حيث الموقع الجغرافي، والأسعار، والخدمات، فعلى سبيل المثال، يفضل الكثير من الأفراد البحث عن شقق سكنية بالمناطق الحيوية والتي تكثر بها المراكز الخدمية. أما البعض الآخر فيفضلون السكن بشارع رئيسي والبحث عن شقق للبيع بشارع العطارين حيث أنها تنفرد بسهولة الوصول منها واليها. وهناك من يفضلون البحث عن شقق سكنية بالشوارع الجانبية للابتعاد عن الصخب والضجيج المحيط بالمدينة، كما أن تلك الشقق تتميز بانخفاض أسعارها بالمقارنة للشوارع الرئيسية. ويرتفع الطلب على الشقق المعروضة للبيع في شارع السمعاني حيث يحيط به العديد من مراكز الخدمية مثل سوبر ماركت "المنزلاوي اخوان"، و"باب عمر"، ومدرسة "الرحمة"، ومستشفى ايزيس وغيرها.

وأخيرا، إذا كنت تبحث عن شقق للبيع في العطارين الاسكندرية، ادخل على بروبرتي فايندر – موقع العقارات الأول في مصر – وستجد قائمة بأفضل تلك الشقق من حيث الموقع الجغرافي، والمساحات، والأسعار لتختار منها ما يتناسب مع احتياجاتك.