إعادة تعيين

تعرف على مميزات عقارات للايجار بالمنصورة

المنصورة هي عاصمة محافظة الدقهلية التي تعد من أكبر محافظات مصر سكاناً وتمتاز بموقعها الفريد شمال شرق الدلتا بين محافظات الشرقية، والغربية، ودمياط، وكفر الشيخ، والقليوبية، والبحر المتوسط. وتنفرد المنصورة بعدة خصائص جعلتها الملاذ الأول بالنسبة للباحثين عن عقارات للايجار بالدقهلية؛ أهمها أنها تعد ملتقى الحضارات في مصر بسبب مكانتها المرموقة على مر السنين كمقر للحكام بدايةً من المماليك والدولة العثمانية وحتى الفرنسيين منذ الحملة الفرنسية على مصر. فضلاً عن مساحتها الكبيرة التي جعلتها ثاني أكبر مدن الدلتا بعد المحلة الكبرى، بالإضافة إلى موقعها على بعد 120 كم فقط من القاهرة. كل ذلك ساهم في جعل الأجانب والمغتربين يعتبرونها موطن ثاني لهم لذلك يبحثون عن عقارات للايجار بالمنصورة بهدف التجارة أو السكن فيها.

أولاً: المنصورة كوجهة سكنية

تحتوي المنصورة على أكبر الجامعات المصرية الحكومية، كما أنها تعتبر مدينة متكاملة الخدمات تغطي كافة احتياجات ساكنيها بدايةً من القضاء إلى الرياضة والثقافة. كما أنها تضم وسائل ترفيهية متعددة تتنوع بين نوادي وحدائق وسينمات ومطاعم وكافيهات وغيره؛ فهي تضم حديقة حيوان، وحديقة جزيرة الورد، وكورنيش النيل بالإضافة إلى عدة سينمات مثل سينما الشرطة وسينما أوبرا المنصورة، وسينما النصر، وسينما الجزيرة، وسينما عدن. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المدينة على أكبر مجمع مستشفيات في الشرق الأوسط، فهي تعتبر عاصمة الطب في مصر بسبب ضمها: مستشفى الأطفال، ومستشفى الطوارئ، ومستشفى الجامعة، ومستشفى العيون، ومستشفى الجهاز الهضمي، ومستشفى جيهان، ومستشفى الأطفال، ومستشفى الكلى، ومستشفى السرطان.

كل ذلك جعل المنصورة تتصدر قائمة أفضل الوجهات السكنية في مصر. وبين مختلف أنواع العقارات السكنية فيها، يبحث العديد من الشباب والعائلات بمختلف الجنسيات عن شقق للايجار بالمنصورة لما تمتاز به تلك الوحدات من تنوع في المساحات والأسعار. تبدأ مساحات الشقق (الاستوديو) من 60 متر - وهي الوحدات المفضلة من قبل الشباب المغتربين والعزاب - وتصل المساحات إلى 160 متر - مما يتناسب مع حديثي الزواج، والعائلات متوسطة الحجم المكونة من 4 أفراد -، فضلاً عن ما تمتاز به تلك الوحدات السكنية من تقسيمات داخلية مميزة حيث تتكون معظمها من ريسبشن 2 قطعة و3 غرف نوم وحمام ومطبخ. وتعتبر أسعار الشقق المعروضة للإيجار في المنصورة معقولة حيث تتراوح من 1,200 جنيه شهرياً، إلى 3000 جنيه شهرياً.

ثانياً: المنصورة كوجهة تجارية

تعتبر المدينة من أكبر مدن الدلتا من حيث عددها السكاني - كما ذكرنا سابقاً – حيث يبلغ عدد سكانها 450 ألف نسمة وهو ما يشجع العديد من المستثمرين على إنشاء مشروعات تخدم كافة احتياجات هؤلاء السكان. لذلك أصبحت وجهة تجارية أساسية تستقطب المستثمرين وتجذبهم للبحث عن محلات للايجار بالمنصورة. ليس ذلك فقط، بل إن موقع المدينة بالقرب من العاصمة جعل منها سوق تجاري ضخم لشريحة كبيرة من العملاء داخل المنصورة وخارجها حتى من سكان القاهرة.

نظراً إلى ارتفاع الحركة التجارية بمختلف أحياء المدينة وحيويتها، بدأت العديد من المشاريع الاستثمارية والتجارية والمولات وازدهرت الحياة في مختلف النواحي الاقتصادية والتي بدورها لفتت انتباه رواد الأعمال إلى البحث عن محلات للايجار بالمنصوره. وتتنوع تلك المحلات بين محلات للعطور والملابس والحقائب والأحذية والأجهزة الكهربائية والالكترونية وغيرها. وتتراوح اسعار ايجارات المحلات في المنصورة من 2,000 جنيه شهرياً إلى 16,000 جنيه شهرياً.

وكذلك، انتشرت سلاسل المطاعم والكافيهات المحلية والعالمية في مدينة المنصورة مثل: مطعم وكوفي شوب السلاملك، ومطعم وكوفي شوب جاردينو، ومطعم وكوفي شوب الخان، وغيرهم؛ نظراً إلى تزايد العدد السكاني في المدينة وزيادة طلب السكان على الخدمات المختلفة. بالإضافة إلى حاجة المغتربين والمقيمين في المدينة إلى الاختلاط في المجتمع وممارسة شؤون الحياة اليومية. كل ذلك أدى إلى اتجاه العديد من الشباب إلى البحث عن كافيه للايجار بالمنصورة وبدء مشروعاتهم في وسيلة استثمارية أثبتت نجاحها كوسيلة دخل مضمون.

عقارات للايجار بالمنصورة
عقارات المنصورة

تعرف على أفضل عقارات المنصورة على بروبرتي فايندر

بعد أن تعرفنا على أهم الوحدات السكنية والتجارية في المنصورة، من المهم أن تعرف أفضل الأماكن للبحث عن تلك الوحدات.

بالنسبة للوحدات السكنية، يزيد الطلب على عقارات للايجار بالمنصورة حي الجامعة خاصةً بالنسبة للشباب الملتحقين بالجامعة وعائلاتهم، فهي الحرم التعليمي الأساسي لطلاب التعليم العالي في المدينة. تقع المنطقة غرب المنصورة وتطل على نهر النيل، ويقبل عليها الطلاب من جميع أنحاء مصر لأنها تضم 18 كلية - منها الطب والعلوم والهندسة والزراعة وغيره -، و15 مستشفى ومركز طبي، و28 مكتبة، ومراكز تعليمية مختلفة. لذلك أقبل الطلاب على شقق للايجار بها ليكونوا بالقرب من محل دراستهم.

أما بالنسبة للوحدات التجارية، فيتجه العديد من المستثمرين إلى البحث عن عقارات للايجار بالمنصورة توريل؛ حيث يقع هذا الحي الراقي على بعد 200 متر فقط من الدقهلية، ويسكنه أغنى أغنياء البلد. وهو الأمر الذي يضمن للمستثمرين ورواد الاعمال الجمع بين توافر شريحة واسعة من العملاء وضمان قوتهم الشرائية؛ لذلك، ينتشر في هذا الحي مطاعم شهيرة مثل: بيتزا ماكس، وجندوفلي، وسيف، وكريباوي، واريجانو، وغيره بجانب مختلف المشاريع الاقتصادية.

وأخيراً، إذا كنت تبحث عن عقارات معروضة للإيجار سواء للسكن أو التجارة في المنصورة، فموقع بروبرتي فايندر مصر يقدم لك مجموعة من تلك العقارات بمختلف الأنواع والمساحات لتختار من بينهم الأفضل لك.