أدخل موقع +

شقق مفروشة للايجار في حي السيده زينب

1 عقار
  • شقة - 5 غرف نوم - 6 حمامات للايجار في كوبري المنيل - العيني - حي السيده زينب - القاهرة
    30

    شقة

    ١٦٠٬٠٠٠ EGP/ شهرياً

    شقه للايجار في المنيل 600م علي النيل مباشرة

    M Group logo image

    كوبري المنيل, العيني, حي السيده زينب, القاهرة

    5

    6

    ٦٠٠ متر مربع

أسباب ازدياد الطلب على شقق مفروشة للايجار في السيدة زينب

شقق مفروشة للايجار في السيدة زينب

يتسابق العديد من الأفراد للحصول على شقق مفروشة للايجار في السيدة زينب حيث أنه يعد من أقدم وأكثر الأحياء حيوية في محافظة القاهرة. اشتق الحي اسمه من وجود جامع السيدة زينب الذي يقارب عمره 472 سنة، مما يضيف طابع من الأصالة على هذه المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، يشتهر الحي بانتشار المعالم السياحية القديمة بخلاف مسجد السيدة زينب مثل بيت السناري، ومتحف بيت الأمة، ومتحف جاير أندرسون، وعدد من المساجد الأثرية التي تشتهر بجمال تصميمها وقبابها البديعة مثل مسجد ابن طولون. ويشتهر الحي أيضًا بانتشار المحلات التجارية والسوبر ماركت، كما يضم عدة مطاعم شعبية تجذب الكثير من المشاهير والعديد من الأفراد بمختلف الخلفيات الاجتماعية إليها مثل سوبيا الرحماني وحلواني الكرنك ومطعم حبايب السيدة. علاوة على ذلك فيضم الحي العديد من المرافق والخدمات الأساسية من مرافق تعليمية ومستشفيات، كما يوجد به الكثير من البنوك. كل هذا بالإضافة إلى احتواء الحي على مباني إدارية مهمة مثل وزارة العدل، ووزارة الصحة، والسجل التجاري.

علاوة على ذلك، يتميز حي السيدة زينب بموقعه الاستراتيجي في وسط القاهرة، فهو قريب من كل المناطق المهمة مثل وسط البلد، والعتبة، والغورية، ومصر القديمة، والمقطم، والزمالك، كما أنه يرتبط بمناطق أخرى مثل مدينة نصر ومصر الجديدة عن طريق نفق الأزهر. وقد سهل توافر وسائل المواصلات سواء المترو والأتوبيسات الوصول إلى الحي والتحرك منه إلى أماكن أخرى، مما يوفر الكثير من الوقت والمجهود على سكانه، ولذلك ازداد البحث عن شقق مفروشة للايجار في السيدة زينب بسبب قربه من مناطق العمل الحيوية في وسط القاهرة.

خصائص واسعار الشقق المفروشة بالسيدة زينب

اسعار الشقق المفروشة بالسيدة زينب

حاليًا يلجئ الكثير من أصحاب الأعمال والموظفين في الشركات التي تقع في المناطق الراقية في وسط القاهرة مثل الزمالك ووسط البلد إلى البحث عن شقة مفروشة للايجار بالسيدة زينب لتجنب مواجهة زيادة أسعار الوحدات السكنية بهذه المناطق، حيث تعتبر المعيشة في منطقة السيدة زينب منخفضة التكاليف، وتناسب من يفكر في إنشاء مكتبه الخاص أو من يبحث عن سكن قريب من عمله. وتشتهر المنطقة باكتظاظ شوارعها وانتشار المباني السكنية بها مما أدى إلى توفر اختيارات متنوعة من الوحدات السكنية، ولذا فهي تناسب كل الاحتياجات المختلفة للباحثين عن شقق مفروشة للايجار في القاهرة.

تختلف اسعار الشقق المفروشة للايجار في السيدة زينب بحسب الشوارع. فتجد وحدات اقتصادية في الشوارع الفرعية والتي يتواجد بقربها مراكز الشباب والمحلات التجارية، أو وحدات أعلى سعرًا وأكبر من حيث المساحة والتي تتوفر في الشوارع الرئيسية.

أولًا: الشوارع الفرعية

تمتاز الشوارع الفرعية باسعارها الاقتصادية، كما يتمتع بعضها بالقرب من الحدائق العامة ومراكز الشباب الرياضية مثل مركز شباب زينهم، ومن أمثال هذه الشوارع: شارع قدري باشا، وشارع السيدة نفيسة، وشارع محمد بك أبو الدهب، وغالبًا ما تتراوح أسعار الشقق السكنية في هذه الشوارع من 2500 جنيه مصري إلى 4500 جنيه مصري شهريًا، وتبدأ مساحاتها من 80 متر مربع وتصل إلى 110 متر مربع حيث تحتوي معظمها على 2 غرفة نوم وحمام ومطبخ وريسبشن واحد.

ومن الشوارع الأخرى التى يكثر فيها الإقبال على شقق مفروشة للايجار فى السيدة زينب هى الشوارع القريبة من المترو مثل شارع حلوان وإسماعيل صبري وشارع منصور، وإسماعيل أباظة، وتتراوح أسعار الشقق في هذه الشوارع من 2000 جنيه مصري إلى 5000 جنيه مصري، ومساحاتها تتراوح من 80 متر مربع إلى 100 متر مربع.

ثانيًا: الشوارع الرئيسية

تتركز عمليات البحث عن شقق مفروشة للايجار فى السيدة زينب في الشوارع الرئيسية أكثر من الجانبية، حيث يكون الطلب أعلى على هذه الشقق. كما أنه يزداد الطلب على هذه الشوارع من قبل الزوار من جميع أنحاء الجمهورية في موسم الاحتفالات ومولد السيدة زينب بسبب الأجواء العامة التي تجذب العديد من الناس لهذه المنطقة. فيزداد الطلب على الشقق المفروشة للايجار في السيدة زينب

في شوارع المنطقة الرئيسية مثل شارع بورسعيد، وشارع السيدة، وشارع يوسف السباعي، وترتفع أسعار الشقق السكنية بهذه الشوارع حيث تتراوح ما بين 4000 جنيه مصري و8000 جنيه مصري شهريًا. ولكن تعتبر هذه الأسعار معقولة جدًا بالنسبة لمساحات الشقق حيث تبدأ من 85 متر مربع وتصل إلى 150 متر مربع، وغالباً ما تحتوي هذه الشقق على 3 غرف نوم و ريسبشن وحمام، ومعظمها يكون في أبراج سكنية عالية توفر لقاطنيها الخصوصية والتهوية الجيدة بعيدًا عن الدخان والصخب الذي قد يصاحب الأدوار المنخفضة، كما أنها تتميز بتقسيمها الداخلى المنظم والأنيق، لتميز هذه الشقق عن غيرها بأنها مزودة بأسانسير ومجهزة بتشطيب سوبرلوكس ومتاح بها كافة الأجهزة الكهربائية لتوفر العناء على قاطني هذه العقارات .

أخيرا، يضم موقع بروبرتي فايندر العديد من الخيارات ليكون الشريك الأفضل لمن يبحث عن شقة مفروشة للايجار في السيدة زينب أو غيرها من المناطق في القاهرة الكبرى.