إعادة تعيين

شقق للايجار في حي المنيل

الترتيب حسب:
3 results

مناطق قريبة من حي المنيل

تعرف على أنواع شقق للايجار في المنيل

تعتبر شقق للايجار في المنيل هي الوجهة الأولى للعديد من الفئات في مصر بأعمار واحتياجات مختلفة فطالما عُرف حي المنيل بأنه حي المشاهير والأكابر، لأنه يعتبر من أهم الأحياء في القاهرة وينفرد بارتفاع المستوى الاجتماعي والثقافي لساكنيه، مما يضمن أسلوب حياة مميز لمن يسكن به. يتميز حي المنيل بموقع جغرافي استراتيجي شمال جزيرة الروضة التي تقع بين الجيزة والقاهرة. فهو حي راقي وهادئ، ويتمتع بمناخ معتدل لأنه يطل على نهر النيل. وأدى هذا الموقع المميز إلى ربط المنيل بجميع مناطق الجيزة والقاهرة عن طريق العديد من الكباري والطرق الرئيسية؛ مثل: كورنيش النيل، وشارع صلاح سالم، والطريق الدائري، وكوبري الملك الصالح، والنانسترلي، والقصر العيني، والميريديان، وسيالة المنيل، وغيره. وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة الطلب على شقة للايجار بالمنيل من قبل جميع العاملين بأي من مناطق وسط البلد أو المدن الجديدة وخاصة المغتربين منهم. كما يحتوي الحي على العديد من المناطق التاريخية، والمباني الأثرية من متاحف، وقصور قديمة رفعت من شأن الحي؛ مثل: قصر المانسترلي، وقصر محمد علي، ومتحف أم كلثوم، ومستشفى القصر العيني، ومسجد صلاح الدين ذو الفقار، ومتحف قصر المنيل، ومقياس النيل، وكوبري المانسترلي. وذلك الانتشار الواسع للمعالم التاريخية في الحي جعله من أغلى الأحياء السكنية في مصر، وهو الأمر الذي حث العديد من الأفراد والعائلات إلى البحث عن شقق للايجار فى المنيل بأسعار معقولة.

وتنقسم شقق ايجار المنيل إلى العديد من الأنواع، ولكل منهم ما يميزه بناءً على كيفية خدمته لاحتياجات المستأجرين المختلفة وسنتناول كلاً منهم فيما يلي:

كان النظام المتعارف عليه منذ الستينات هو توفر شقق للايجار قانون قديم بالمنيل فهو عقد إيجار ممتد للمستأجر، وأولاده، وزوجته، أو أمه وأبوه. وكان هذا هو الحل الأمثل بالنسبة للمستأجر الذي لم يكن في مقدوره دفع إيجارات عاليه أو شراء بيت تمليك. فمن أهم ما يميز الإيجار القديم هو أنه يعطي الفرصة للمستأجر أن يسكن في البيت طول مدة حياته ويورثه خلفائه من بعده بمبلغ إيجار بسيط جداً لا يتغير مع تغير قيمة الجنيه في السوق. لذلك يعتقد العديد من الأفراد أن شقق ايجار قديم بالمنيل تعتبر أوفر وأسعارها أرخص على المدى البعيد من نظام الإيجار الجديد لأنه بمثابة تملك للشقة يعطي المستأجر العديد من الحقوق إلا أنه لا يستطيع التصرف بها عن طريق البيع. فهو يعتبر نظام آمن للمستأجر ويضمن الاستقرار لساكنيه بسبب مدة العقد الغير مشروطة له. وتبدأ أسعار مقدم شقق ايجار قديم فى المنيل من حوالي 30,000 جنيه وتصل إلى 750,000 جنيه حسب المساحة، وحالة العقار، وموقع الشقة. فإذا كنت تبحث عن الاستقرار في بيت لأطول مدة ممكنة ولكن لا تتوفر لديك الإمكانية المادية لتملك بيت، فوقتها ستعد شقق للايجار القديم بالمنيل هي الاختيار الأنسب لك. وبالرغم من صدور قانون بوقف نظام الإيجار القديم إلا في حالة مضي عقد الإيجار قبل صدور القانون الجديد إلا أنه يمكنك أن تسكن في شقق قديمة تابعة إلى النظام القديم في حالة دفع مبلغ خلو لا يقل عن 50,000 جنيه.

ولكن على النحو الآخر، ظهرت شقق للايجار قانون جديد بالمنيل لحماية حقوق المالك. فمنذ سنة 1996 بدأ العمل بنظام الإيجار الجديد المعروف بأنه إيجار محدد المدة ليكون في صالح المالك الذي يستطيع أن يغير قيمة الإيجار حسب تغيرات السوق. فقانونياً يعتبر الحد الأقصى لمدة الإيجار بالنسبة لشقق للايجار الجديد في المنيل هو 59 سنة ولكن المتعارف عليه هو أن العقد يكون محدود بمدة سنة قابلة للتجديد لضمان مصلحة المالك. وعلى عكس نظام الإيجار القديم، تنفرد الشقق التابعة للقانون الجديد بأن لها واجهات معمارية حديثة، ومداخل فاخرة، وقد تتوافر شقق مفروشة بالمنيل بنظام الإيجار الجديد، كما أنها تحتوي على المرافق اللازمة من ماء، وكهرباء، وصرف صحي، بالإضافة إلى العديد من وسائل الراحة من وصلات للتكيفات، وتركيبات مطبخ، واتساع الغرف وتنوعها. ولذلك انجذب العديد من حديثي الزواج إلى البحث عن شقق ايجار جديد المنيل للتمتع بمميزات الراحة والترف بدون مقدم، وبأسعار معقولة تبدأ من 2,500 جنيه شهرياً. كما يعتبر الإيجار الجديد هو الحل الأنسب لك إذا كنت تبحث عن سكن مؤقت بالقرب من مقر عمل أو مدرسة أو غيره.

وسواء إيجار جديد أو قديم، ظهر مفهوم شقق مفروشة للايجار في المنيل ليخدم عدة فئات مختلفة، فعلى سبيل المثال، تتناسب تلك الشقق مع الطلاب الجامعيين، والمغتربين الذين يحتاجون إلى السكن بالقرب من جامعتهم إذا كانوا ملتحقين بإحدى كليات جامعة القاهرة؛ مثل كلية طب القصر العيني، وكليات هندسة، وصيدلة، وأسنان، وتجارة، وآداب، وغيره. كما أنها تخدم الطلاب بباقي الجامعات الحكومية، والجامعات الخاصة بسبب الموقع المميز للشقق في وسط المدينة بين العديد من المراكز التعليمية الهامة. و تخدم شقق مفروشة للايجار بالمنيل شريحة أخرى من الأفراد وهم العرب المغتربين الذين يبحثون عن وسيلة للإيجار اليومي خلال فترة إقامتهم بالقاهرة، وهو يعد حل اقتصادي للفترات القصيرة دون الحاجة إلى فرش البيت أو نقل الأثاث.

شقق للايجار في المنيل
شقق للايجار بالمنيل

اعثر على أفضل شقق للايجار بالمنيل على بروبرتي فايندر

بعد التعرف على الأنواع المختلفة للشقق المعروضة للإيجار واتخاذ القرار المناسب بشأن البحث عن شقة قانون قديم بالمنيل أو قانون جديد، يتبقى لك أن تعثر على الوجهة السكنية الأنسب لك بين المناطق المختلفة في حي المنيل.

تعتبر أهم مناطق حي المنيل وأكثرها شهرة هي منطقة منيل الروضة، فهي تعتبر الجزء الشمالي من جزيرة الروضة، مما يجعل موقعها استراتيجي حيث يربط بين كوبري عباس في الجيزة غرباً، وكوبري الملك الصالح شرقاً وهو الأمر الذي يسهل الانتقال منها وإليها مما يجذب العديد من العاملين بوسط المدينة إلى البحث عن شقق للايجار منيل الروضة. وتتميز المنطقة باحتوائها على قدر كبير من المطاعم، والكافيهات المشهورة؛ مثل: "كنتاكي"، و"كارباتشيو"، و"أسماك البحرين"، و"عنتر الكبابجي". كما يقع بالقرب من "ماكدونالدز"، و"سينما جالكسي"، و"متحف المنيل"، و"مقابر سانت مارتيروس"، وغيرها. وتتوافر شقق مفروشة للايجار منيل الروضة بأسعار متفاوتة يبلغ متوسطها، 7,000 جنيه شهرياً.

أما إذا كنت تبحث عن شقة ايجار جديد بالمنيل بأسعار معقولة، فشارع الملك الصالح هو الشارع الأنسب لك، حيث يقع الشارع قريباً من محطة المترو "الملك الصالح"، وتتوافر به جميع وسائل المواصلات. ويمتد هذا الشارع من أول النيل الصغير على كوبري الملك الصالح حتى قصر المانسترلي، ومقياس النيل. وتبدأ أسعار شقق للايجار بالملك الصالح من 2,300 جنيه. أما إذا كنت تبحث عن شقة للايجار على النيل، فيعتبر شارع عبد العزيز ال سعود هو الوجهة الأولى لك، حيث تتميز الشقق فيه بإطلالات مميزة على نهر النيل، ويجمع العديد من الخدمات التي من شأنها تلبية حاجة الأفراد المختلفة، وتتمثل تلك الخدمات في: صيدلية العزبي، ومستشفى المنيل، وكلية طب الفم والأسنان، وجراند نايل تاور، بالإضافة إلى عدة كافيهات ومطاعم عالمية. وعادةً يفضل المغتربين من العرب والأجانب إلى هذا الشارع لأنه يحتوي على أفضل شقق مفروشة للايجار في القاهرة.

وأخيراً، إذا كنت تبحث عن شقق ايجار مفروش بالمنيل سواء إيجار جديد أو قديم، فستجد ما تبحث عنه بكل سهولة بأسعار، ومساحات، وأذواق متنوعة لتناسب جميع احتياجاتك بكل سهولة على موقع "بروبرتي فايندر".