إعادة تعيين

شقق للايجار في الجيزة

الترتيب حسب:
549 results

مناطق قريبة من الجيزة

اكتشف أكثر الأحياء شعبية للبحث عن شقق للايجار بالجيزة

محافظة الجيزة من أقدم محافظات مصر حيث تم إنشاؤها عام 20 هجريًا بعد الفتح الإسلامي لمصر. تضم المحافظة العديد من المنشآت الحكومية التي تجعل منها وجهة المُستأجرين الأولى مثل وزارة الزراعة وجامعة القاهرة وتُعد الأخيرة هي السبب في الشهرة الكبيرة التي اكتسبتها المحافظة بين المُغتربين عند البحث عن شقق للايجار في مصر. وتنفرد تلك المحافظة بموقعها الاستراتيجي في الجزء الشمالي من وادي نهر النيل وتمتد من حدود محافظة بني سويف جنوبا حتى حدود محافظة البحيرة شمالا فضلا عن أنها تعد من محافظات القاهرة الكبرى وتقع على نهر النيل مباشرة. ومن الأسباب التي ساهمت أيضا في ارتفاع الطلب على شقق للايجار فى الجيزة بشكل كبير أنه يحيط بها كافة الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل المنشات التعليمية، ومراكز التسوق، والمولات التجارية، والمستشفيات، والمساجد، والمحلات التجارية، والكافيهات، والمطاعم. علاوة على ذلك، فأنها تضم العديد من المزارات والمناطق الأثرية مثل أهرامات الجيزة، وأبو الهول، والقرية الفرعونية، وسقارة، وحديقة الحيوان، ومدينة الإنتاج الإعلامي. وعلى النحو الآخر، ازداد الإقبال على شقق مفروشة للايجار الجيزة من قبل المستأجرين بسبب ازدهار المحافظة بالنشاط الزراعي، والسياحي، والانتاج الصناعي، والإنتاج الحيواني، الأمر الذي أدى الى زيادة فرص العمل بها. وتضم محافظة الجيزة العديد من الأحياء مثل: المهندسين والدقي والعجوزة وإمبابة وتختلف كثافة البحث بين المناطق المختلفة تبعًا لاسعار ايجارت الشقق والغرف. وفيما يلي سوف نعرض عليك قائمة بأكثر المناطق شعبية في محافظة الجيزة عند البحث عن شقق للاجار.

أولًا: الهرم وفيصل، هم المنطقتين المفضلتين للمُستأجرين الذين يبحثون عن شقق ايجار قديم بالجيزة وذلك لموقعهم المتوسط بين أحياء وسط المدينة والمدن الجديدة ك 6 اكتوبر والشيخ زايد؛ وعادة ما تكون اسعار الإيجارات هناك رخيصة جدًا حيث تبدأ اسعار شقق للايجار بالهرم من 700 جنيه شهريًا و اسعار شقق للايجار بفيصل من 600 جنيه شهريًا. وهناك بعض الشوارع التي اكتسبت شعبية كبيرة عند المُستأجرين كونها أكثر الشوارع حيوية في تلك المناطق بالإضافة إلى قربها من جميع المراكز الخدمية والمطاعم وحتى المواصلات مثل: شارع العشرين بفيصل والمريوطية بالهرم. وتُعد أسعار الإيجارات هناك هى الأغلى نسبيًا نظرًا لكثافة الطلب عليها: فتبدأ اسعار شقق ايجار جديد بفيصل العشرين من 1000 جنيه شهريًا واسعار شقق للايجار بالهرم بالمريوطية من 1,500 جنيه شهريًا. وبالمثل، يفضل الكثير من الأفراد البحث عن شقق سكنية بشارع سعد إمام حيث أن هذا الشارع يربط بين عدد من الشوارع الهامة مثل شارع عثمان حرم، وشارع عبدالفتاح رفعت، وشارع المزيني، وشارع الوفاء، وشارع محمد رضوان وغيرهم. علاوة على ذلك، فانه يعتبر من الاختيارات المفضلة للراغبين في الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الصخب والضجيج المحيط بالمدينة.

أما إذا كنت تبحث عن شقق للايجار قانون قديم بالجيزة، سيكون شارع الثلاثيني الاختيار الأمثل لك نظرا لأنه شارع رئيسي ويسهل الوصول منه واليه من خلال عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل الطريق الدائري، ومحور المريوطية. ويحيط بتلك الشقق العديد من الخدمات المميزة مثل سوبر ماركت كازيون، ومطبعة التعاون، وأسواق زين العابدين، ومستشفى النجار، ومدارس ضياء الخاصة بالاضافة الى عدد من المحلات التجارية مثل "دهانات الجوثن"، و"الأفق للمصاعد"، و"كوستا" للملابس الجاهزة. أما منطقة الطوابق بفيصل فهي تعد من الاختيارات المفضلة بين الباحثين عن شقق ايجار قديم بالقاهرة والجيزة نظرا لأنها منطقة حيوية، كما أنها تقع بالقرب من شارع الهرم، وشارع فيصل، ودائري المريوطية، والمرج، وميدان لبنان. ويبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للإيجار هناك 450 جنيها، ولذلك فهي تعتبر نقطة جذب للكثير من الأفراد.

وبالمثل، تعتبر شقق ايجار قديم بالمنيب من أكثر العقارات التي تلاقي طلبا بين أبناء الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل نظرا لانخفاض أسعارها حيث يبلغ متوسط سعرها 600 جنيها. ومن أهم ما يميز منطقة المنيب بشكل عام موقعها الاستراتيجي حيث تقع بالقرب من عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل الطريق الدائري، والبحر الأعظم، وكورنيش النيل مما يسهل الوصول منه واليه. ومن الأسباب التي ساهمت في ارتفاع الطلب على شقق للايجار بالمنيب احتواء المنطقة على العديد من الخدمات المميزة مثل المساجد والمنشآت التعليمية ومراكز التسوق، كما يوجد بها محطة مترو المنيب وموقف المنيب الذي يضم أتوبيسات لنقل الركاب الى الفيوم، والصعيد، والاسكندرية، ولذلك فهي تعتبر نقطة جذب للكثير من المستأجرين.

  ثانيًا: المهندسين، من أحياء وسط البلد المرموقة وأكثرها تكلفًة للمعيشة بعد الزمالك، وبالرغم من عدم احتواء حي المهندسين على أي معالم أثرية أو تاريخية تشفع لإرتفاع أسعار العقارات هناك إلا أنه المفضل للكثير من المُستأجرين. ويرجع ذلك إلى كونه حي التجارة الأول في وسط المدينة حيث توجد به: جميع محلات الماركات العالمية للملابس والإكسسوارت ومختلف المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى تمركز العديد من الأعمال ورؤس الأموال هناك مثل: البنوك الدولية والشركات العالمية والمحلية هذا فضلًا عن موقعه المميز في وسط المدينة الذي جعل الوصول منه إلى أي مكان غاية سهلة المنال. ويبدأ متوسط اسعار شقق للايجار بالمهندسين من 3000 جنيه شهريًا. ويضم الحي مجموعة متنوعة من الأندية الرياضية والاجتماعية الهامة مثل نادي الزمالك، ونادي الزراعيين، ونادي الصيد، ونادي الترسانة. ويزداد الإقبال على شارع جامعة الدول العربية بين الأفراد والباحثين عن شقق ايجار جديد بالجيزة المهندسين حيث أنه الشارع الرئيسي هناك وينفرد باحتوائه على ميدان سفنكس الذي يعد من أهم وأكبر الميادين بالمدينة فضلا عن أنه يضم احدى أكبر أسواق الكمبيوتر. علاوة على ذلك، فإنه يضم مجموعة متنوعة من توكيلات أشهر الكافيهات والمطاعم المحلية والعالمية مثل عصائر فرغلي، وسلسلة مطاعم جاد، وستار بكس، وأبو عمار السوري، وسيلانترو، و مطعم الدهان وغيرها. 


شقق للايجار بالجيزة
شقق ايجار قديم بالجيزة

مميزات واسعار شقق للايجار في الجيزة

ثالثًا: الدقي، هو الحي المفضل للعديد من المُستأجرين وخاصة الطلبة المغتربين الذين يبحثون عن شقق مفروشة للايجار بالجيزة، وذلك يرجع إلى مكانه المميز بالقرب من جامعة القاهرة في الجيزة ومستشفى القصر العيني في المنيل فضلًا عن كونه حي راقٍ يشبه في تفاصيله الأحياء الأوروبية وخاصة منطقة الفيلات والعمائر القديمة. ولذلك فإن متوسط أسعار الإيجارات هناك عال نسبيًا حيث تبدأ اسعار شقق للايجار بالدقي من 3,500 جنيه شهريًا. ليس هذا فقط، بل ان هذا الحي ينفرد بموقعه الاستراتيجي حيث يمر به عدة طرق رئيسية تربط بين محافظتي الجيزة والقاهرة مثل كوبري أكتوبر، ومحور 26 يوليو، والطريق الدائري، وطريق جمال عبدالناصر، وكورنيش النيل، وشارع السودان. وإذا كنت تبحث عن شقق مفروشة بالجيزة الدقي تطل على النيل، سيكون شارع النيل هو الاختيار الأمثل لك حيث أنه شارع راقي ويضم أجمل المتنزهات الطبيعية. علاوة على ذلك، فإنه يقع على مقربة من العديد من الخدمات الهامة مثل مطعم سي جل، وسيخ مشوي، ولاتينو، وألفا ماركت، والنادي الأهلي، ومستشفى بداية، وأكاديمية ناصر العسكرية، ومستشفى مصر الدولي. ومن حيث الأسعار فهي تعتبر باهظة بعض الشيء حيث يبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للإيجار هناك 30.000 جنيهاً.

أما اذا كنت طالبا في جامعة القاهرة وتبحث عن شقة غرفة وصالة للايجار بالجيزة لتسكن بالقرب من جامعتك، ستكون منطقة البحوث بالدقي الاختيار الأمثل لك حيث أنها تضم العديد من المراكز الخدمية الهامة وكذلك محطة مترو البحوث والتي بدورها تسهل على الأفراد الحركة والتنقل من مكان لآخر وبأسعار رمزية. أما الأجانب والعرب فيفضلون البحث عن شقة في منطقة المساحة بالدقي نظرا لاحتوائها على مجموعة من السفارات العربية والأجنبية مثل سفارة باكستان، وسفارة إيران، وسفارة الأردن، وسفارة الجمهورية الفيدرالية، وسفارة اليمن. ويبلغ متوسط سعر شقق للايجار قانون جديد بالجيزة بالمساحة 20.000 جنيهاً. وتنفرد الشقق السكنية هناك بتصميماتها الداخلية المميزة، ومساحاتها الواسعة، وكذلك تشطيباتها الفاخرة وفقا لمعايير الجودة العالمية. ويرتفع الطلب على غرف للايجار بالجيزة في الدقي بشكل كبير من قبل الشباب والطلاب خاصة الذين يأتون من المحافظات المختلفة وذلك بفضل موقعها القريب من محطات المترو وجامعة القاهرة. كما أنها تتميز بانخفاض أسعارها بالمقارنة للشقق السكنية حيث يبلغ متوسط سعرها 250 جنيها. 

رابعًا: الشيخ زايد، إحدى أوائل المدن الجديدة التي تم إنشاؤها في محافظة القاهرة الكبرى بالتعاون مع صندوق التنمية الإماراتي، وهي من أكثر المدن الجديدة جذبًا للمُستأجرين العرب وذلك لموقعها المميز بالقرب من مطار 6 اكتوبر على غرار حي مصر الجديدة. مدينة الشيخ زايد مقسمة من الداخل إلى 11 حي مناسبة لمختلف المستويات الاجتماعية والأذواق. وتبدأ اسعار شقق للايجار بالشيخ زايد من 2500 جنيه شهريًا. وتضم مدينة الشيخ زايد كافة الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل المولات التجارية، والمستشفيات، ومراكز التسوق، والمحلات التجارية، والكافيهات، والمطاعم. ويفضل الكثير من الأفراد والعمال البحث عن غرفة للايجار بالجيزة بمدينة الشيخ زايد وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي بالقرب من المنطقة الصناعية بمدينة 6 اكتوبر التي تضم أكبر المصانع العالمية في شتى المجالات مثل مصانع دومتي، وجهينة، وسوزوكي، و كونكريت للملابس الجاهزة، ويونيون اير وغيرها. ويبلغ متوسط سعر الغرف المعروضة للإيجار هناك 700 جنيها. ومن ناحية أخرى، يفضل الكثير من الطلاب البحث عن غرفة مفروشة للايجار بالجيزة بتلك المدينة نظرا لأنها تضم العديد من الجامعات فضلا عن موقعها الاستراتيجي بالقرب من الجامعات بمدينة 6 أكتوبر مثل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة مصر للعلوم الحديثة والآداب، وجامعة 6 اكتوبر وغيرها.

خامسًا: 6 اكتوبر، هي إحدى المشاريع العمرانية الضخمة التي قامت بتنفيذها وزارة التخطيط العمراني. هي مدينة صناعية سكنية متكاملة وقائمة بذاتها أكثر ما يميزها هو موقعها فهي بعيدة كل البعد عن صخب المدينة وفي ذات الوقت قريبة من كل الأماكن الحيوية في وسط البلد. يوجد بها العديد من المشاريع السكنية الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية لتلبية احتياجات جميع المواطنين. ازداد إقبال المُستأجرين الباحثين عن شقق مفروشة للايجار في الجيزة على المدينة بعد تشييد عدد من المنشآت التعليمية الكبيرة هناك مثل: جامعة 6 اكتوبر وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب الأمر الذي أدى إلى ارتفاع نسبة الإيجارات هناك قليلًا، لتبدأ اسعار شقق للايجار فى 6 اكتوبر من 2000 جنيه شهريًا. وقد أشارت الأبحاث إلى أن شقق ايجار في حي الورود ٦ اكتوبر هي الأكثر طلبًا من بينهم وخاصة من قبل المغتربين العرب وذلك يرجع إلى: موقع الحي المتميز بالقرب من كافة المنشآت الهامة والمراكز الخدمية والترفيهية. 

ومن الجدير بالذكر، أن ميدان الجيزة وشوارعه المُحيطة من أكثر الأماكن التي لاقت إقبالًا كبيرًا من الباحثين عن شقق للايجار في الجيزة وذلك لأنه قلب المُحافظة ونبضه، فهو على مقربة من كافة المناطق الحيوية في مصر وبه موقف خاص للمواصلات مما يُيسر على الطلبة المغتربين عملية التنقل. ومن أكثر الشوارع التي تزداد فيها كثافة البحث هو "شارع المحطة". وتبدأ اسعار شقق للايجار بالجيزة شارع المحطة من 600 جنيه شهريًا. وأخيرًا، هذا هو دليلك الشامل للبحث عن شقق للإيجار في الجيزة.