أدخل موقع +

شقق للايجار في العمرانية, حي العمرانية

1 عقار
  • شقة - 3 غرف نوم - 1 حمام للايجار في العمرانية - حي العمرانية - الجيزة
    11

    شقة

    ٢٬٥٠٠ EGP/ شهرياً

    العمرانيه الشرقيه ميدان العمرانيه

    DAR AL AQAR logo image

    العمرانية, حي العمرانية, الجيزة

    3

    1

    ١٢٠ متر مربع

دليلك الشامل للبحث عن أفضل شقق ايجار جديد بالعمرانية

دليلك الشامل للبحث عن أفضل شقق ايجار جديد بالعمرانية

تعتبر العمرانية من أكثر الأحياء السكنية التي تلاقي إقبالا كبيرا من الأفراد والباحثين عن شقق ايجار جديد في الجيزه. وينفرد هذا الحي بالعديد من المميزات التي تجعله الوجهة المعيشية والاستثمارية المفضلة للكثير من الأفراد، فهو من الأحياء السكنية ذات الطراز العريق وأكثرها شهرة، ناهيك عن أنه يعد من أكبر الأحياء السكنية بمحافظة الجيزة. علاوة على ذلك، فإنه يتميز بموقعه الاستراتيجي بوسط المدينة وعلى مقربة من عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل محور 26 يوليو، والطريق الدائري، وطريق اسكندرية الصحراوي، وكورنيش النيل مما يسهل الوصول منه واليه. كل ذلك بدوره أدى الى ارتفاع الطلب على شقق ايجار جديد بالعمرانية. كما أن لهذا الحي أهمية سياحية وتاريخية وسط نظائره من الأحياء السكنية الأخرى نظرا لأنه يشغل معظم ضواحي ومناطق الهرم، وحدة الشمالي طريق الملك فيصل، والجنوبي الطريق الدائري، والغربي طريق المريوطية، والشرقي السكة الحديد مما أدى الى زيادة الإقبال عليه بشكل كبير. وبالرغم من أن هذا الحي يعد من الأحياء السكنية الحيوية الا أن بعض الأجزاء به تنفرد بالهدوء مما جعله من الاختيارات المفضلة للراغبين في الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الصخب والضجيج المحيط بالمدينة. ويضم الحي كافة المرافق والخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل المنشآت التعليمية، ومراكز التسوق، والمستشفيات، والعيادات، والمحلات التجارية، والكافيتريات، والمطاعم. كما أنه يضم مجموعة متنوعة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة والتي بدورها تسهل على الأفراد الحركة والتنقل من مكان لأخر وبأسعار رمزية، ولذلك فهو يستقطب أبناء الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل.


مميزات و اسعار ايجارات الشقق في العمرانية

مميزات و اسعار ايجارات الشقق في العمرانية

وقد برزت العمرانية على رأس العديد من المناطق السكنية الأخرى واستطاعت أن تستقطب العديد من المستأجرين وخاصة الطلاب نظرا لقربها من جامعة القاهرة وهي احدى أقوى الجامعات المصرية حيث يأتي إليها الطلاب من جميع المحافظات المصرية الأخرى للدراسة هناك نظرا لأنها ثاني أقدم الجامعات في مصر والثالثة عربيا بعد جامعة القرويين والأزهر. كما يزداد الاقبال عليها من قبل العائلات والموظفين الراغبين في السكن بالقرب من مكان عملهم حيث أن تلك المنطقة تضم مجموعة متنوعة من المنشآت الحكومية مثل المدارس، والمستشفيات، والبنوك، وكذلك المصانع الحكومية. وقد أدت الأسباب السابقة الى ارتفاع الطلب على شقق للايجار في العمرانية من قبل الأفراد والمستأجرين بشكل كبير. وتنفرد تلك الشقق بتنوع مساحاتها لتناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات حيث تتراوح من 70 – 300 متر مربع وتتكون أغلبها من ثلاثة غرف نوم وحمام ومطبخ وغرفة استقبال. وتضم شقق مفروشة للايجار بالعمرانية العديد من المرافق المميزة مثل الأمن، وخدمة حارس العقار، والشرفات، والمكيفات المركزية، وتجهيزات المطبخ، ومواقف السيارات الخاصة وغيرها، فضلا عن أنها تضم المرافق الأساسية مثل المياه، والكهرباء، والصرف الصحي. ويختلف اقبال الأفراد على تلك الشقق وفقا لاحتياجاتهم المختلفة، فهناك من يفضلون السكن بشقق ايجار جديد حيث الواجهات المعمارية المبتكرة، والمداخل الفاخرة. وهناك من يفضلون الايجار القديم لما تنفرد به من مميزات تتمثل في امكانية الفرد توريث الشقة لعائلته من بعده وبنفس القيمة الايجارية. وفيما يلي سنستعرض خصائص وأسعار أفضل الأماكن التي يزداد الإقبال عليها لتكون بمثابة دليلا شاملا لجميع الأفراد والباحثين عن شقق ايجار قديم بالعمرانية أو ايجار جديد.

وتنقسم العمرانية بشكل عام الى منطقتين هما العمرانية الغربية، والعمرانية الشرقية، ولكل منها طابع خاص. ويرتفع الطلب على شقق ايجار جديد بالعمرانية الشرقية نظرا لارتفاع مستوى سكانها بعض الشيء بالمقارنة للعمرانية الغربية. علاوة على ذلك، فإنها تضم عدد من المصانع الهامة مثل مصانع البلاستيك والبطاريات مما أدى الى زيادة الاقبال عليها من قبل الموظفين والعائلات. ومن ناحية أخرى، يزداد الإقبال على شقق ايجار قديم بالعمرانية الشرقية بشكل كبير وخاصة بشارع المعاون حيث أن هذا الشارع يقع بالقرب من محطة مترو ام المصريين ويحيط به عدد من الخدمات الهامة مثل مكتب البريد، و ادارة العمرانية التعليمية، ومبنى ضرائب العمرانية، وأسواق اليسر. ليس هذا فقط، بل يزداد الاقبال على هذا الشارع من قبل العائلات نظرا لقربه من سوبر ماركت خير زمان الذي ينفرد باحتوائه على مجموعة متنوعة من السلع والبضائع المحلية والعالمية. ويبلغ متوسط سعر شقق للايجار بالعمرانية الشرقية بشكل عام 1200 جنيه.

 أما بالنسبة لشقق الايجار القديم، فتتراوح أسعارها من 400 – 600 جنيها، ولذلك فهي تعتبر نقطة جذب للكثير من الأفراد. كذلك يفضل الكثير من الأفراد البحث عن شقق ايجار قديم بالعمرانية الغربية نظرا لانخفاض أسعارها كما ذكرنا سابقا، كما أن تلك المنطقة تضم مستشفى الصدر التي تعد من أهم المستشفيات الحكومية بمحافظة الجيزة بأكملها. ويعتبر شارع الثلاثيني من أكثر الشوارع الرئيسية التي يزداد الإقبال عليها هناك وذلك بفضل موقعه الاستراتيجي بالقرب من الطريق الدائري ومحور المريوطية مما يسهل الوصول إليه من مختلف المناطق السكنية الأخرى. ويحيط بالشقق المعروضة للإيجار هناك العديد من الخدمات الهامة مثل أسواق زين العابدين، ومطبعة التعاون، ومستشفى النجار، ومدارس الضياء الخاصة وغيرها. 

وبالمثل، يرتفع الطلب على شقق للايجار بخاتم المرسلين بالعمرانية الغربية حيث أن هذا الشارع يربط بين عدد من الشوارع الهامة مثل شارع الترسا، والثلاثيني، والعروبة، وعثمان محرم. علاوة على ذلك، فهو شارع واسع، وممهد، وينفرد بحسن التخطيط، والتنظيم المعماري الجيد للعمائر السكنية به. ويبلغ متوسط سعر شقق للايجار بشارع خاتم المرسلين 3000 جنيها. أما شارع الهرم فهو يعد من الاختيارات المفضلة بين الأفراد الباحثين عن شقق ايجار جديد حيث أنه يعد من أهم الشوارع الرئيسية بمحافظة الجيزة وأكثرها حيوية. علاوة على ذلك، فانه يتميز بحركته التي لا تهدأ ليلا ولا نهارا نظرا لكثرة المحلات التجارية به، فهو يضم عدد كبير من محلات الملابس لعدد من الماركات العالمية، فضلا عن وجود عدد كبير من الكافيهات والمطاعم به، الأمر الذي أدى إلى زيادة الإقبال على شقق ايجار جديد بالهرم بشكل كبير. كما يوجد أيضا فروع هناك لأغلب البنوك المصرية مثل "اتش اس بي سي"، و"كيو ان بي"، و"سي أي بي" وغيرها. ومن مميزات شارع الهرم أيضا موقعه الاستراتيجي المتوسط بين وسط المدينة وأهم المدن الجديدة مثل الشيخ زايد، و6 أكتوبر، وحدائق الأهرام. وتنفرد شقق للايجار بالهرم بتصميماتها الداخلية المميزة وتشطيباتها الفاخرة حيث يتم تشطيبها وفقا لمعايير الجودة العالمية. ومن ناحية أخرى، فإنه يزداد الاقبال على الشقق المعروضة للإيجار بهذا الشارع من قبل السياح نظرا لاحتوائه على أهم المزارات السياحية مثل الأهرامات الثلاثة وتمثال ابوالهول.

وأخيرا، إذا كنت تبحث عن شقق للايجار قانون قديم بالعمرانية أو ايجار جديد، ادخل على بروبرتي فايندر – احدى المواقع الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط – وستجد قائمة بأفضل تلك الشقق من الوسطاء العقاريين الأكثر ثقة في مصر.