إعادة تعيين

عقارات للايجار في الاسكندرية

الترتيب حسب:
191 results

مناطق قريبة من الاسكندرية

أهم أنواع عقارات للايجار بالاسكندرية

تتصدر عقارات للايجار بالاسكندرية القائمة بالنسبة للباحثين عن العقارات المعروضة للإيجار في مصر بمختلف أنواعها. الاسكندرية هي عاصمة مصر الثانية، ومن أكبر المدن الساحلية فيها، وتمتاز بكونها مدينة سكنية وسياحية وتجارية في الوقت نفسه. وتتمتع المدينة بكافة المقومات التي جعلتها تحتل ذلك المركز؛ فهي تضم عدة مراكز ثقافية مثل: قصر التذوق، والمركز الروسي، وقصر ثقافة برج العرب، والمراكز الثقافية الفرنسية والأمريكية والأسبانية واليونانية. فضلاً عن المراكز الرياضية مثل: نادي الجهاد الرياضي، ونادي الغزالي لرفع الأثقال، والنادي الأوليمبي، والنادي الرياضي البحري، بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات والمسارح والسينمات والأسواق التجارية المختلفة. كما أنها تنفرد بموقع استراتيجي مميز على ساحل البحر المتوسط مما أكسب المدينة مكانتها التجارية كأكبر مرسى وميناء لسفن التجارة حول العالم. إضافةً إلى مكانتها المعروفة كوجهة سياحية للمصريين ومختلف الجنسيات الأخرى حول العالم بسبب معالمها السياحية الفريدة مثل: مكتبة الاسكندرية، وقلعة قايتباي، وقصر المنتزه، وسان ستيفانو. وشواطئها الساحرة مثل: شاطئ المعمورة، وشاطئ العجمي، وشاطئ المنتزه وغيرهم والتي أدت بدورها إلى انتشار الأنشطة المتنوعة التي جذبت السياح والمصيفين إلى المدينة وترتباً على ذلك، لفتت انتباه المستثمرين إلى ذلك السوق الناجح. لذلك تنوعت العقارات المعروضة للبيع في الاسكندرية لأغراض التجارة والسكن والمصيف كالآتي:

أولاً: شاليهات للايجار في اسكندرية

تعتبر شاليهات للايجار اليومي بالاسكندرية من أكثر أنواع العقارات طلبًا بين المصيفين لما تتميز به تلك الوحدات من تنوع في المساحات والأسعار والموقع بما يناسب احتياجات المصيفين والسائحين المختلفة. توجد أغلب الشاليهات في الاسكندرية في أرقى الشواطئ والمناطق هناك - مثل: المعمورة وشاطئ النخيل - التي تتميز بالهدوء والهواء النقي بعيدًا عن ازدحام وسط المدينة فضلًا عن احتوائها لكافة وسائل الراحة والخدمات المختلفة من أمن وحراسة وحدائق وبحيرات.

ثانياً: شقق للايجار بالاسكندرية

أما شقق للايجار بالاسكندرية فهي تعتبر ثاني أنواع العقارات طلبًا بعد الشاليهات، فكما ذكرنا سابقًا الاسكندرية هي وجهة ساحلية ومصيفية مميزة ليس فقط للمصريين ولكن أيضًا للمغتربين والأجانب. ويختلف إقبال كلُ منهم على تأجير شقق في الاسكندرية وفقًا لعد أسباب؛ بالنسبة للسكان المحليين فالشقق المعروضة للايجار في قلب مدينة الأسكندرية تعتبر أقل تكلفة من الشاليهات والشقق الموجودة في مناطق مثل: المعمورة والنخيل والمنتزه. حيث تبدأ أسعار إيجارات الشقق في اسكندرية في سيدي جابر وجليم من 4,000 جنيه. أما بالنسبة للأجانب الذين يقصدون مدينة الأسكندرية للاستمتاع بمعالمها السياحية المميزة فيفضلون البحث عن شقق للايجار في قلب الاسكندرية حتي يتمكنون من اكتشاف التاريخ عن قرب. ويُفضل هؤلاء البحث عن شقة استوديو للايجار بالاسكندرية لما تتميز به تلك الوحدات من مساحات صغيرة تمكنهم من العناية بالشقة ونظافتها بأقل وقت ومجهود.

ثالثاً: محلات للايجار بالاسكندرية

وبالنسبة للوحدات التجارية فإن محلات للايجار بالاسكندريه هي الأولى على قائمة المستثمرين وأصحاب الأعمال المختلفة.

 تعتبر الاسكندرية نقطة انطلاق لأصحاب المشاريع المختلفة حيث تنفرد بموقع استراتيجي على البحر المتوسط مما جعلها الميناء الأول لسفن التجارة العالمية. كما أنها تحتوي على قاعدة كبيرة من العملاء من المصريين والأجانب؛ لذلك، يبحث رواد الأعمال وأصحاب المشروعات عن محلات للايجار بالاسكندريه لتكون مقر لمشروعاتهم المختلفة.

وبعد أن تحدثنا عن أكثر أنواع العقارات طلبًا بين المُستأجرين في الاسكندرية، سنستعرض الآن أهم المناطق السكنية هناك لتكون بمثاباة دليل شامل لكل من يرغب في قضاء عطلة مميزة في الأسكندرية.

عقارات للايجار بالاسكندرية
عقارات للايجار في الاسكندرية

أفضل أماكن للبحث عن عقارات للايجار في الاسكندرية

يختلف إقبال المُستأجرين على ايجار الشقق وفقًا لعاملين أساسيين: المنطقة والسعر والغرض من السكن. فيما يلي سنعرض لك أهم تلك المناطق لتختار من بينها ما يناسبك:

أولاً: محرم بك

تعتبر شقق للايجار بالاسكندرية محرم بك هي الوجهة الأولى بالنسبة للمُستأجرين حيث يعد الحي من أكثر الأحياء حيوية وأكثرها رُقياً في المحافظة بسبب إحتوائه على مجموعة من المعالم المميزة والشهيرة مثل: قصر البارون منشا وميدان الجمهورية ومتحف الفنون الجميلة، بالإضافة إلى عدد كبير من الخدمات التي تلبي احتياجات ساكنيه من مكتبات مثل: مكتبة البلدية بالإضافة إلى مجموعة من الكافيهات مثل: عصير المدينة المنورة، وكافيه المحروسة، وكافيه الفيشاوي، وكافيه ساعة لقلبك، ويعتبر الحي من الأحياء الراقية جداً فهو كان مستقر للطبقة الأرستقراطية في مصر؛ لذلك فهي تعد منطقة غالية، يصل سعر الإيجار الشهري فيه، 15000 جنيه شهرياً.

ثانياً: سيدي بشر

يبحث العديد من المصيفين عن شقق مفروشة للايجار بالاسكندرية سيدى بشر لأنها من أجمل المناطق السياحية في المدينة لما تمتاز به من موقع فريد على شاطئ البحر مباشرةً. كما أنها من أفضل وجهات التسوق حيث تحتوي على: كازيون ماركت، وصقر مول، وسوق كمبيوتر، وأبراج الصفوة، وسوق سيدى بشر الشعبي وغيرهم، بجانب أنها تضم العديد من المطاعم والكافيهات مثل فيينا كافيه، ومطعم نجرو للمأكولات البحرية؛ لذلك يقبل عليها مختلف المصيفين. وتعتبر أسعارها متوسطة حيث يبدأ سعر الإيجارات فيها من 1,300 جنيه.

ثالثاً: ميامي

أما شقق للايجار بالاسكندرية ميامى فهي وجهة مفضلة بالنسبة لأفراد الطبقة المتوسطة بسبب أسعارها المعقولة التي تبدأ من 700 جنيه فقط. وهي منطقة سياحية مميزة يطلق عليها "منطقة سيدي بشر البحرية" أو "ميامي" تيمناً بمدينة ميامي الخلابة في ولاية فلوريدا الأمريكية حيث تقع على مقربة من شاطئ البحر. وتحتوي على عدة مراكز خدمية من مطاعم محلية وعالمية مثل دومينوز بيتزا، وباتيسيري كلاسيك، وبيتزا كوين، وكشرى التحرير، وزوربا بجانب أسواق تجارية مثل أسواق رنا تجذب مختلف السياح وتلبي كافة احتياجاتهم.

رابعاً: خالد بن الوليد

تعتبر شقق مفروشة للايجار بالاسكندرية خالد بن الوليد هي الوجهة الأولى للمستثمرين والباحثين عن محلات للايجار بالاسكندرية؛ حيث تتميز تلك المنطقة بأنها منطقة تجارية بالمقام الأول تنتشر فيها المراكز الترفيهية والكافيتريات والأسواق التجارية التي تخدم مناطق الاسكندرية المختلفة، مما يضمن لأصحاب الأعمال المختلفة عائد مربح على الاستثمار. وتعتبر إيجارات المحلات هناك معقولة جدًا حيث تبدأ من 600 جنيه.

وفي النهاية، بعد أن تعرفت على عقارات الاسكندرية للايجار وأهم المناطق للبحث عنها، يمكنك الدخول على موقع بروبرتي فايندر مصر لتجد مجموعة من الاختيارات التي حتماً ستعثر بينهم على الأنسب لك.