إعادة تعيين

عقارات للبيع في محافظة الفيوم

الترتيب حسب:
2 results

البحث شعبية

المناطق المجاورة

عقارات للايجار

مناطق قريبة من محافظة الفيوم

استثمر في عقارات الفيوم

هناك العديد من الوجهات السياحية الجميلة في مصر، ولكن محافظة الفيوم عادة ما يكون لها مكانة خاصة في قلوب زائريها حيث أنها تمثل أكبر واحة طبيعية في مصر، كما يزداد رونقها وسحرها بسبب كثرة المساحات الخضراء بها والبحيرات، فيشعر الفرد وكأنه يزور أحدى البلاد الأوروبية دون الحاجة إلى التخطي خطوة واحدة خارج البلاد. علاوة على ذلك، فإنها تمتلك مجموعة متنوعة من الآثار القبطية، والفرعونية، والرومانية، والإسلامية، الأمر الذي أهلها لتكون احدى قبلات الجذب السياحي المصرية. علاوة على ذلك، فإنها تضم العديد من الأماكن الطبيعية ومناطق الجذب المميزة مثل محمية بحيرة قارون، ومحمية وادي الحيتان، ومحمية وادي الريان مما أدى إلى ارتفاع الطلب على عقارات الفيوم للبيع من قبل محبيها والراغبين في التردد عليها في أي وقت من السنة. علاوة على ذلك، فإن الفيوم تنفرد بموقعها الاستراتيجي حيث تقع في إقليم شرق الصعيد الذي يضم ثلاثة محافظات هي بني سويف، والفيوم، والمنيا، كما أنها تتوسط محافظات مصر الوسطى مثل بني سويف، والجيزة، والمنيا. كما أنها تقع بالقرب من العاصمة المصرية القاهرة مما جعلها الاختيار الأمثل للراغبين في الابتعاد عن روتين الحياة اليومية والاستمتاع بإجازة فريدة من نوعها. وتعتبر تلك المحافظة من الاختيارات المفضلة لمحبي الهدوء والراغبين في الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الصخب والضجيج المحيط بالمدينة. وبالرغم من أنها تتسم بالهدوء الا أنها تضم كافة الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل المنشآت التعليمية، ومراكز التسوق، والمولات التجارية، والمستشفيات، والفنادق، والمساجد، والكافيهات، والمطاعم. وتتميز الفيوم بسهولة الوصول منها وإليها حيث أنها ترتبط بالمحافظات والمناطق الأخرى عن طريق عدد من الطرق الرئيسية مثل طريق الفيوم / بني سويف وطريق القاهرة / الفيوم الصحراوي.


استثمر في عقارات الفيوم
مميزات واسعار العقارات فى الفيوم

مميزات واسعار العقارات فى الفيوم

وقد ازدهر سوق العقارات بالفيوم بشكل كبير بسبب توسعها في العديد من المجالات مثل الصناعة، والزراعة والمزارع السمكية والحرف اليدوية والبترول الى جانب السياحة حيث يتوافد عليها الأفراد من كل حدب وصوب كما ذكرنا سابقا. وقد أدى ذلك الى زيادة فرص العمل والاستثمار بها نظرا لما تضمه من مقومات النجاح وثروات طبيعية ومعدنية. ومن الأسباب التي ساهمت في زيادة الإقبال على عقارات الفيوم للبيع، التصميمات الهندسية الرائعة للوحدات السكنية بها حيث أن جميع القرى والوحدات هناك لها طابع معماري متميز وخاصة المصممة منها من القباب والطين مما يسمح لها أن تظل باردة طوال الصيف وباردة طول الشتاء. وقد روعي في تصميم تلك الوحدات الطابع الريفي الذي يجمع ما بين الجمال والبساطة وروعة التصميم بالاضافة الى الطلاء والنقوش المعبر عن كل العصور التي شهدتها مصر. وفيما يلي سنستعرض خصائص عقارات للبيع بالفيوم من حيث الموقع الجغرافي، والمرافق، والأسعار لنسهل عليك عملية اختيار عقارك المفضل.

ويرتفع الطلب على اراضى للبيع فى الفيوم نظرا لأن المدينة تعيش على بحر نهر النيل، الأمر الذي يضمن خصوبة الأراضي الزراعة هناك. وتشتهر الفيوم بزراعة الفاكهة وعلى رأسها التين والعنب، كما يزرع بها جميع المحاصيل التقليدية مثل الأرز، والقمح، والقطن، والذرة الشامية، وعباد الشمس، وبنجر السكر. ويبلغ متوسط سعر تلك الأراضي 25.000 جنيهاً. أما البعض الآخر من المستثمرين فيفضلون البحث عن ارض مبانى للبيع بالفيوم لتوفير وحدات سكنية لأبناء الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل. ليس هذا فقط، بل بسبب ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بشكل كبير وقلة المعروض، كان على الحكومة والمستثمرين البحث عن أراضي لسد احتياجات الأفراد المختلفة وتقليل الفجوة بين العرض والطلب. كذلك يفضل الكثير من المستثمرين البحث عن عمارات للبيع بالفيوم بغرض الاستثمار وتوفير شقق سكنية للأفراد بأسعار معقولة ولا يملكون الوقت الكافي للبناء. وتتراوح أسعار العمائر المعروضة للبيع في الفيوم من 40.000 - 5.000.000 جنيها. 

أما منازل للبيع بالفيوم فهي العقارات الأكثر طلبا بين أبناء الطبقة الأرستقراطية وصفوة المجتمع نظرا لأنها فخمة وفسيحة، وتنفرد باحتوائها على غرف نوم كثيرة وواسعة حيث تتكون على الأقل من ثلاثة غرف نوم وثلاثة حمامات ومطبخ وغرفة استقبال. علاوة على ذلك، فإن المنازل والقصور هناك تجذب العديد من المشتريين والمستثمرين وخاصة تلك التي تم تشييدها في القرنين الثامن والتاسع عشر مثل ويصا وأنيسا على الطراز المعماري الأوروبي. ومن الأسباب التي ساهمت أيضا في زيادة الإقبال على بيوت للبيع بالفيوم احتوائها على العديد من المرافق ومميزات الترف مثل الحدائق، وحمامات السباحة، والتراس، والشرفات، والمكيفات المركزية، كما يحيط بها سور خاص من جميع الجوانب مما يضمن الراحة، والأمان، وكذلك الخصوصية الكاملة للأفراد. ويعتبر قصر حمد باشا الباسل، وقصر طنطاوي باشا، وعبد العزيز بك الجمال من أجمل القصور الملكية بشكل عام في الفيوم. ومن حيث أسعار بيوت للبيع فى الفيوم، فغالبا ما تكون في حدود 4.000.000 جنيها. وبالرغم من أن تلك الأسعار تكاد تكون معقولة إلا أنه يوجد أنظمة سداد متنوعة وتسهيلات في السداد والتي بدورها تتيح للأفراد فرصة لتقسيط المبلغ على مدار عدة سنوات وبدون فوائد.

أما الشقق فهي من أكثر أنواع الوحدات شيوعا بين الأفراد والباحثين عن عقارات للبيع فى الفيوم وذلك لتنوع مساحاتها لتناسب كافة احتياجات ومتطلبات العائلات الصغيرة والكبيرة حيث تتراوح من 100 – 300 متر مربع. كما أن أسعارها تعتبر معقولة بالمقارنة لنظائرها من الوحدات السكنية الأخرى حيث تتراوح ما بين 500.000 – 1.000.000 جنيها. وتتميز تلك الشقق بتصميماتها الداخلية المميزة وواجهاتها المعمارية المبتكرة وكذلك مداخلها الفاخرة. علاوة على ذلك، فإن الشقق يزداد الإقبال عليها من قبل الباحثين عن العقارات فى الفيوم نظرا لأنها تجمع ما بين الاستثمار المربح والسكن المريح. ليس هذا فقط، فان الكثير من تلك الشقق تنفرد بتكوينها المرتفع عن سطح الأرض وفناؤها الداخلي الذي يحتضن غرف المنزل في خصوصية تضمن لساكنيها الرحابة والحياة المريحة في آن واحد. وبالرغم من أن أغلب شقق للبيع بالفيوم تحتاج الى أثاث بسيط لتكون جاهزة للسكن إلا أنها تتميز بألوانها الساحرة والتي بدورها تبعث البهجة والسرور في نفوس الأفراد. ويتخلل تلك الوحدات أيضا مساحات خضراء وحدائق من جميع الجوانب ليتمتع ساكنيها بتجربة معيشية مميزة وفريدة من نوعها. 

ويرتفع الطلب على الشقق بين الباحثين عن عقارات للبيع في الفيوم الجديدة وهي مدينة من مدن الجيل الثالث وتعد امتدادا لمدينة الفيوم، كما تم انشاؤها لتلبية احتياجات الأفراد المختلفة. وتتميز تلك المدينة بموقعها الاستراتيجي على الجانب الغربي من طريق القاهرة / أسيوط، على بعد 40 كم من مدينة بني سويف و100 كم عن مدينة القاهرة. وتتراوح أسعار الشقق السكنية هناك ما بين 95.000 – 130.000 جنيها، ولذلك فهي تعد نقطة جذب لكل من يبحث عن عقارات للبيع في الفيوم. ويعود اختلاف أسعار الشقق السكنية هناك الى قربها أو بعدها عن مدينة الفيوم بالاضافة إلى مساحة الشقق السكنية نفسها. ومن الأسباب التي ساهمت في ارتفاع الطلب عليها بين الباحثين عن عقارات الفيوم الجديدة، تقسيماتها الرائعة والتي بدورها تجعل مظهر الغرف مريحا للعين، وواسعا، وجذابا. كما يحيط بتلك الشقق العديد من الخدمات الاستثنائية مثل الحضانات، والأسواق التجارية، والمراكز الصحية، والملاعب، والمدارس، ومقرات لرؤساء الأحياء، ومركز شرطة، ونقطة اطفاء وغيرها. وإذا قمنا بعمل مقارنة بين أسعار العقارات في 2018 وعقارات الفيوم 2016 سنجد أنها لم تختلف بشكل كبير نظرا لأن الطلب عليها يعتبر قليل بالمقارنة للمحافظات الأخرى، ولذلك فهي تعتبر نقطة جذب للكثير من الأفراد.

وأخيرا، نود أن نذكرك أن الاطلاع على مواقع التسويق العقاري الموثوق بها من أفضل طرق البحث عن العقارات حيث أنها تضمن لك وحدة سكنية خالية من العيوب. فإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن اسعار العقارات في الفيوم، ادخل على بروبرتي فايندر – موقع العقارات الأول في مصر – وستجد قائمة بأفضل تلك العقارات وستجد المعلومات الكاملة عنها من حيث المساحات، ونوع التشطيب، والأسعار بضغطة زر واحدة.