إعادة تعيين

اراضي للبيع في محافظة الفيوم

الترتيب حسب:
1 results

مناطق قريبة من محافظة الفيوم

دليلك الشامل للبحث عن أفضل ارض للبيع في الفيوم

مدينة الفيوم هي احدى أجمل وأشهر المدن المصرية، وهي عاصمة محافظة الفيوم وأهم المدن السياحية والسكنية بها. وتنفرد تلك المدينة بالعديد من المميزات التي تجعلها الوجهة الاستثمارية الأولى للكثير من الأفراد مثل موقعها الاستراتيجي بالقرب من مدينة القاهرة وشمال مدينة الصعيد، مما يجعلها الوجهة المفضلة للراغبين في الابتعاد عن روتين الحياة اليومية في إجازة نهاية الأسبوع. علاوة على ذلك، فإنها تنفرد بكثرة المساحات الخضراء بها والحدائق، ولذلك فهي تعرف بالواحة الخضراء. ليس هذا فقط، بل انها تنفرد بالهدوء التام ومناظرها الطبيعية الخلابة مما جعلها الاختيار الأمثل للراغبين في الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الصخب والضجيج المحيط بالمدينة، ولذلك يفضل الكثير من الأفراد البحث عن ارض للبيع في الفيوم. وتضم تلك المدينة العديد من الآثار والمعالم المميزة مثل وادي الريان، وبحيرة قارون، ومسجد الروابي، و سواقي الهدير، والجامع المعلق، وجامع قايتباى. وتعتبر الفيوم من المدن المزدهرة في القطاع الزراعي نظرا لأنها النشاط الاقتصادي الأول بها حيث تشتهر بزراعة التين، والقمح، والطماطم، والمانجو، والبلح، وبنجر السكر مما أدى الى ارتفاع الطلب على الأراضي الزراعية المعروضة للبيع هناك. علاوة على ذلك، فإن مدينة الفيوم تعتمد على التجارة بشكل كبير كمصدر أساسي للدخل وتشتمل على الملابس، والهواتف النقالة، والإلكترونيات، والمأكولات، الأمر الذي أدى إلى زيادة الاقبال على الأراضي من قبل التجار الراغبين في إنشاء وتطوير مشاريعهم التجارية بالمدينة. وفيما يلي سنستعرض خصائص اراضي للبيع بالفيوم من حيث المساحات، والمرافق، والأسعار لتكون بمثابة دليلا شاملا لجميع المشترين والمستثمرين.


دليلك الشامل للبحث عن أفضل ارض للبيع في الفيوم
اسعار الاراضى فى الفيوم

اسعار الاراضى فى الفيوم

وقد برزت مدينة الفيوم على رأس العديد من المدن المصرية الاخرى واستطاعت أن تستقطب العديد من المشتريين والمستثمرين حيث تشتهر المدينة بأنها أهم مركز تجاري هام يضم فروع الوزارات وديوان المحافظة فضلا عن أنها تشتهر بمنتجات النخيل السجاد مما أدى الى زيادة اقبال التجار وأصحاب المشاريع على الأراضي هناك لافتتاح مشاريعهم الخاصة كما ذكرنا سابقا. وبالفعل، قد بدأ العمل في إنشاء مدينة صناعية حاضنة للمشروعات الصغيرة على مساحة 6 آلاف فدان بقرية هوارة التابعة للفيوم. كما تم إنشاء وتطوير مشروع جديد للأكشاك المؤجرة بمنطقة منشأة عبدالله بمدينة الفيوم وسيتم تشغيلهم في منتجات الآيس كريم والمثلجات. ليس هذا فقط، بل قام العديد من المستثمرين بالاستثمار في ارض للبيع بالفيوم لتطوير العديد من المشاريع التجارية والمولات مثل مول علاء الدين، ومول الحرمين بالإضافة الى عدد من المحلات الصغيرة مثل محلات العطارة، والجزارة، ومحلات الأجهزة الكهربائية، والأدوات المنزلية، ولعب الأطفال، ومحلات الجملة لبيع الحلوى، وتتواجد تلك المحلات بكثرة في شارع الرملة وسط مدينة الفيوم. ليس هذا فقط، بل ان هذا الشارع يضم خدمات أخرى مثل المكتبات، والمطابع، كما أنه ينتهي بسوق الثلاثاء العمومي وهو أكبر الأسواق التجارية بمحافظة الفيوم الذي يقصده الأفراد من كل مكان بالاضافة الى سوق الجمعة المتخصص لتجارة الطيور، الأمر الذي أدى الى زيادة الاقبال عليه بشكل كبير بين الباحثين عن ارض الفيوم للبيع.

أما البعض الآخر فيفضلون البحث عن أراضي بغرض السكن حيث ازدادت فرص العمل بمدينة الفيوم بشكل كبير نظرا لأن المدينة تشتهر بالصيد، والصناعات الفخارية، والخوص الى جانب التجارة والزراعة كما ذكرنا سابقا. علاوة على ذلك، فإنه ازداد الاقبال على الأراضي السكنية أيضا من قبل المشترين والمستثمرين وذلك لارتفاع أسعار الشقق السكنية هناك بشكل كبير، الأمر الذي أدى بالمستثمرين للبحث عن أراضي لإنشاء وحدات سكنية بها بغرض السكن أو الاستثمار أي لتأجيرها للأفراد بغرض الربح على المدى الطويل. وتنفرد الأراضي المعروضة للبيع هناك بتنوع مساحاتها لتناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات حيث تتراوح من 400 – 1000 متر مربع. كما أن تلك الأراضي تكون مرخصة ومسجلة في الشهر العقاري، وتضم كافة المرافق التي من شأنها توفير الراحة والرفاهية الكاملة للأفراد مثل المياه، والكهرباء، والصرف الصحي. ومن حيث الأسعار، فهي تنفرد بتنوعها لتناسب جميع الفئات الاجتماعية حيث يتراوح سعر ارض الفيوم للبيع من 25.000 إلى 100.000 جنيهاً. وفي الآونة الأخيرة، ازداد اقبال الأفراد على مدينة الفيوم الجديدة بشكل كبير وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي حيث تقع غرب طريق (القاهرة – أسيوط) الغربي على بعد 100 كم جنوب القاهرة، كما أنها تبعد عن بني سويف بمسافة 40 كم وعن مدينة الفيوم بمسافة 15 كم. علاوة على ذلك، فإنها تضم ما يقرب من 24 ألف قطعة لأراضي الإسكان المتميز والاجتماعي، يتم توزيعها بالقرعة عن طريق الحكومة وبأسعار معقولة جدا، ولذلك فهي تستقطب العديد من المستثمرين. ويبلغ متوسط سعر الأرض بتلك المدينة 600 جنيها للمتر. وتبدأ مساحات اراضي الإسكان العائلي من 520 متر بمتوسط سعر 200.000 جنيهاً. 

وأخيرا، اذا كنت تبحث عن ارض للبيع فى الفيوم، ادخل على بروبرتي فايندر – احدى المواقع الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط – وستجد قائمة بأفضل تلك الأراضي من حيث الموقع الجغرافي والمساحات من الوسطاء العقاريين الأكثر ثقة في مصر وبأسعار متنوعة.