إعادة تعيين
عذرا، هذا العقار لم يعد متوفرا‎
عرض جميع العقارات المشابهة

شقة تمليك بمنيل الروضة تشطيب سوبر لوكس برج حديث

شقة للبيع في شارع المختار, الروضة

حقائق

السعر
2,400,000 EGP
نوع العقار
شقة
مرجع
شارع المختار
غرف نوم
3
حمامات
2
‎المساحة
1,830 قدم مربع / 170 مترمربع

مزايا

تجهيزات مطبخ
حارس أمن
خدمة بواب
شرفة
مسموح لتربية حيوانات
مطل على بحيرات
شقة للبيع بمنيل الروضة قريبة من النيل 3 غرف مستقلين عن الريسبشن و 2 حمام ريسبشن 4 قطع
برج فخم حديث امن 24 ساعة شارع هادء جدا الشقة مستويين بها بلكون كبير بها غاز طبيعي حصة بالارض
نبذة عن منطقة الروضة
جزيرة الروضة هي إحدى ثلاث جزر في نهر النيل بين القاهرة والجيزة، وإن كانوا تابعين لمحافظة القاهرة. وإداريا فإن جزيرة الروضة تتبع قسم مصر القديمة.
اشهر معالمها
مقياس النيل: مقياس النيل يقع في الطرف الجنوبي لجزيرة الروضة بمدينة القاهرة بمصر. كان يستخدم لقياس فيضان النيل، وعلى أساسه يتم تحديد الضرائب في العام الزراعي المقبل. يعد مقياس النيل بالروضة من المنشات العباسية، وقد عرف المصريون منذ أقدم العصور تشييد المقاييس في شتى أنحاء البلاد ليتعرفوا على ارتفاع النيل نظرا لعلاقته الوثيقة بري الأرض وتحصيل الخراج.
قصر المناسترلي: قصر المانسترلى الذي يقع في نهاية الجزيرة و يطل على نهر اليل، قصر المانسترلي هو قصر أثري يعد تحفة معمارية مقام على مساحة 1000 م2 بجزيرة الروضة بالقاهرة فتم إنشاءه في عهد حسن فؤاد المانسترلي باشا (1851م،1267هـ) الذي ترجع تسمية القصر بهذاالإسم لموطنه بمدينة مانستر في مقدونيا. وهو ما تبقي من مجموعة بنائية قام بإنشائها حسن فؤاد المانسترلي باشا في عام (1851م/ 1267هـ) الذي يرجع موطنه إلى مانستر بمقدونيا
متحف ام كلثوم: أقامت وزارة الثقافة متحفا ملحقا بقصر المنسترلى يحمل اسم أم كلثوم ويجمع كل مقتنياتها العامة والخاصة لكى يتواصل هذا التراث مع الأجيال القادمة واللاحقة وذلك تقديرا لفنها الأصيل وحرصاً على تراثها القيم، وقد بدأ العمل لتجهيز وإقامة المتحف في عام 1998.
كوبرى المناسترلي. كوبري المانسترلي بين متحف أم كلثوم ومقياس النيل، وهو كوبري خشبي للمشاه تم تصميمه وزخرفتة بطريقة مميزة ، و بنى هناك تمثال للمهندس “أحمد الفرغانى” الذي أنشئ مقياس النيل وذلك في وسط حديقة أمام المبنى.
كلية طب القصر العيني (جامعة القاهرة). مستشفى القصر العينى، وهى أول مدرسة للطب تأسست بمصر في العصر الحديث في عهد محمد علي باشا، ويعود سبب التسمية لصاحب القصر أحمد بن العينى والذي بناه عام 1466م بالعصر المملوكي.
متحف قصر المنيل. أنشأه الأمير محمد علي باشا توفيق عام 1901م. وهو مبني على الطراز الإسلامي العثماني، ويحكي من خلال مقتنياته تاريخ مصر منذ عهد محمد علي باشا حتى عهد الثورة 23 يليو 1952