إعادة تعيين

شقة بالتقسيط علي 5 سنين تالت برج من كورنيش المعادي

شقة للبيع في شارع كورنيش النيل, المعادي

مرجع: نايل فيو 335

حقائق

السعر
4,154,000 EGP
نوع العقار
شقة
مرجع
نايل فيو 335
غرف نوم
4
حمامات
3
‎المساحة
3,606 قدم مربع / 335 مترمربع

مزايا

حارس أمن
خدمة بواب
ردهة في المبنى
شرفة
مسموح لتربية حيوانات
مطل على بحيرات
مطل على معلم رئيسي
موقف مغطى
نُشِر: قبل 2 شهر
وسيط:
Abdelrahman Nashaat
الشركة:
AMAN For Real Estate
شاهد جميع عقاراتنا
إتصل الآن
شركة أمان للإستشارات العقارية تقدم شقة 335متر فيو للنيل بالتقسيط المريح علي 5 سنوات نصف تشطيب تالت عقار من كورنيش المعادي امام نادي المحاميين مباشرا مقدم 25 % و الباقي علي خمس سنوات حصة بالارض و حصة بالجراج سعر المتر 12400جنية
نبذة عن منطقة المعادي
لم يدر بخلد الضابط الكندي الكابتن ألكسندر آدامز مؤسس المعادي ومهندس التخطيط لإنشائها، أن مدينته الصغيرة الهادئة ستصبح الاستثناء الفريد في العاصمة الأكثر ازدحاما في الشرق. ففي خضم الصخب والضجيج اليومي الملازم لشوارع وأحياء القاهرة، تبدو المعادي وشوارعها غارقة في صمت يثير الدهشة والعجب كونها لا تبعد عن وسط العاصمة بأكثر من عشرة كيلومترات جنوبا، إلا أنها لا تزال تحتفظ برونقها وخصوصيتها في إطار تلك الأصوات التي دعت قبل مائة عام تقريبا لإنشاء حي سكني مميز وخاص لطبقة الارستقراط المصريين، التي كانت تضم الباشاوات والنخبة الحاكمة وبعض المثقفين بالإضافة إلى الجالية الإنجليزية، وذلك للهروب من زحام القاهرة واكتظاظها في بداية القرن العشرين.
تدين المعادي بالفضل في نشأتها إلى الخديوي إسماعيل (1830 - 1895) الذي قرر في نهاية القرن التاسع عشر استثمار منطقة حلوان التي تبعد 25 كيلومترا جنوب القاهرة بإقامة منتجع سياحي استشفائي في المدينة الصغيرة ذات الحدائق الغناء وعيون المياه الكبريتية، فضلا عن قربها من مناطق الآثار الفرعونية مثل سقارة والجيزة مما يجعلها هدفا للبرامج السياحية الغربية. وفي عام 1868 أرسل إسماعيل مجموعة من الخبراء من بينهم طبيبه الخاص إلى حلوان لبحث طبيعة الآبار وإمكانية تنمية المكان واستثماره. وأشار الخبراء إلى الخصائص الطبية الهامة الموجودة في آبار حلوان، فقرر الخديوي إسماعيل بناء قصر بها عام 1877 ووهبه لأمه وسمي «بقصر الوالدة». شجع تشييد القصر أبناء الأسرة المالكة والأثرياء والأجانب إلى إنشاء القصور والفيلات الفخمة في ذات المنطقة، وهو ما استدعى ربط حلوان بالقاهرة بخط سكة حديدي لتسهيل الوصول إليها، وكان ذلك في عام 1880. ومع افتتاح خط السكك الحديدية الجديد عام 1889 بدأ المستثمرون في شراء الأراضي بجوار الطريق، وأسفرت عملية البيع في بداية القرن العشرين عن حصول أسرة موصيري أحد زعماء الجالية اليهودية في ذلك الوقت على مساحات كبيرة من تقسيم المعادي بعد شرائها من شركة أراضي الدلتا التي أسستها الطبقة الأرستقراطية البريطانية في مصر.
وجدت مشكلة مع هذا العقار
مشاهدة على الخريطة
عرض كامل للشاشة
خروج من العرض الشامل
وسيط:
Abdelrahman Nashaat
الشركة:
AMAN For Real Estate
شاهد جميع عقاراتنا
إتصل الآن