إعادة تعيين

شقه بالمعادي كورنيش النيل 385 م 4 نوم تري النيل..

شقة للبيع في شارع كورنيش النيل, المعادي

مرجع: maadi

حقائق

السعر
8,500,000 EGP
نوع العقار
شقة
مرجع
maadi
غرف نوم
4
حمامات
3
‎المساحة
4,144 قدم مربع / 385 مترمربع
نُشِر: قبل 2 شهر
وسيط:
reham bakry
الشركة:
Doorstep
شاهد جميع عقاراتنا
إتصل الآن
المعادي - كورنيش النيل
شقه 385 مت
4 نوم
3 حمام
تري النيل مباشره
متشطبه سوبر لوكس
بالاجهزه و العفش و التكيفات
السعر 8500000 مليون
لمعادي إحدى أشهر مناطق العاصمة المصرية القاهرة، تقع في جنوب المدينة على الضفة الشرقية من نهر النيل، ويعتبر حي "المعادي القديمة" من أرقى المناطق السكنية في العاصمة المصرية وأكثرها كلفة. تدين بنشأتها للخديوي إسماعيل والذي شيد في عهده خط السكك الحديدية. وأنشأ شومان أول محطة للطاقة الحرارية الشمسية في العالم في ضواحيها.


كنيسة العذراء مريم بالمعادي

المكتبة العامة بالمعادي.

نقوش زخرفية تزين بوابة بيت سليمان باشا الفرنساوي - ليسيه المعادي.

بوابة بيت سليمان باشا الفرنساوي - ليسيه المعادي.

محطة الأقمار الصناعية بالمعادي.

محمية الغابة المتحجرة شرق المعادي.
تدين المعادي بالفضل في نشأتها إلى الخديوي إسماعيل (1830 - 1895) الذي قرر في نهاية القرن التاسع عشر استثمار منطقة حلوان التي تبعد 25 كيلومترا جنوب القاهرة بإقامة منتجع سياحي استشفائي في المدينة الصغيرة ذات الحدائق الغناء وعيون المياه الكبريتية، فضلا عن قربها من مناطق الآثار الفرعونية مثل سقارة والجيزة مما يجعلها هدفا للبرامج السياحية الغربية. وفي عام 1868 أرسل إسماعيل مجموعة من الخبراء من بينهم طبيبه الخاص إلى حلوان لبحث طبيعة الآبار وإمكانية تنمية المكان واستثماره. وأشار الخبراء إلى الخصائص الطبية الهامة الموجودة في آبار حلوان، فقرر الخديوي إسماعيل بناء قصر بها عام 1877 ووهبه لأمه وسمي «بقصر الوالدة». شجع تشييد القصر أبناء الأسرة المالكة والأثرياء والأجانب إلى إنشاء القصور والفيلات الفخمة في ذات المنطقة، وهو ما استدعى ربط حلوان بالقاهرة بخط سكة حديدي لتسهيل الوصول إليها، وكان ذلك في عام 1880. ومع افتتاح خط السكك الحديدية الجديد عام 1889 بدأ المستثمرون في شراء الأراضي بجوار الطريق، وأسفرت عملية البيع في بداية القرن العشرين عن حصول أسرة موصيري أحد زعماء الجالية اليهودية في ذلك الوقت على مساحات كبيرة من تقسيم المعادي بعد شرائها من شركة أراضي الدلتا التي أسستها الطبقة الأرستقراطية البريطانية في مصر.

وقام الضابط الكندي آدامز بالتخطيط لإنشاء المدينة كحي سكني ذي نسق واحد على الطراز البريطاني الاستعماري من خلال الشوارع المستقيمة وبناء الفيلات ذات الطابقين والحديقة الأمامية المليئة بأشجار.
وجدت مشكلة مع هذا العقار
مشاهدة على الخريطة
عرض كامل للشاشة
خروج من العرض الشامل
وسيط:
reham bakry
الشركة:
Doorstep
شاهد جميع عقاراتنا
إتصل الآن